إربد: لقاء يتدارس مطالب المهندسين العاملين في القطاع الحكومي

أحمد التميمي

اربد – تدارس لقاء عقد امس في مبنى نقابة المهندسين بإربد بين لجنة الاتصال وقضايا المهندسين  والمهندسين العاملين في القطاعين العام والخاص المعيقات التي تعترضهم.اضافة اعلان
وتلخصت المطالب وفق رئيس فرع النقابة في إربد المهندس عمر مناصرة بضرورة صرف علاوة 10 % للمهندسين في البلديات أسوة بباقي زملائهم سواء في وزارة البلديات او مؤسسات الدولة الأخرى.
وأشار المناصرة الى ان جميع المؤسسات يتقاضى فيها الموظفون 30 % بدل العمل الاضافي، الا البلديات تم تخفيضها الى 25 % خلافا للنظام.
ولفت الى شكوى تقدم بها المهندسون العاملون في الجامعات حول حرمانهم من علاوة الدرجة، حيث خسروا من 46 – 50 % من الراتب الاساسي، علما ان القانون ينص على عدم المساس بأي حقوق مكتسبة.
وقال إن هناك علاوة يتم صرفها للمهندسين العاملين في الطرق بوزارة الاشغال العامة ولا يتم صرفها للعامين في الابنية بنفس الوزارة.
وأشار الى الدوائر الحكومية تدفع مبلغ 5 قروش عن كل كيلومتر بدل مواصلات منذ اكثر من 20 عاما رغم أن اسعار المحروقات والتنقلات تضاعفت مرات عديدة.
وقال المناصرة إن النقابة تدرس حاليا اللجوء للتصعيد في حال لم يتم انصاف المهندسين العاملين في القطاع الحكومي، مشيرا الى ان راتب المهندس بات لا يكفي لسد احتياجات ومتطلبات الحياة اليومية.

[email protected]