إربدمحافظات

إربد: 15 % فقط نسبة طرح مشاريع “التربية والصحة”

أحمد التميمي

إربد – بلغت نسبة طرح المشاريع لقطاعي التربية والتعليم والصحة في محافظة إربد، الذي خصص لها زهاء 14 مليون دينار في موازنة المجلس العام الحالي 15 %، وفق رئيس مجلس محافظة إربد الدكتور عمر مقابلة.
وقال المقابلة لـ “الغد”، إن النسبة ضئيلة مقارنة مع مشاريع القطاعات الأخرى كالزراعة والأشغال والمياه، التي تجاوزت نسبة طرح المشايع فيها عن 50 %، مشيرا إلى أنه في حال لم يتم طرح المشاريع قبل نهاية شهر آب (أغسطس) المقبل، فإن المجلس سيتخذ إجراءات تصعيدية.
يشار إلى أن موازنة مجلس محافظة إربد للعام الحالي بلغت 30 مليون دينار موزعة ضمن الألوية والقطاعات.
وحظي القطاع التربوي بنصيب الأسد من موازنة محافظة إربد، وخصص له 8.5 مليون دينار، فيما كانت الحصة الأقل لقطاع الآثار الذي خصص له 155 ألف دينار.
وجاءت حصص القطاعات الأخرى على النحو التالي: الأوقاف 917 ألف دينار، والسياحة 654 ألف دينار، والأشغال العامة 6 ملايين و634 ألف دينار، والزراعة 917 ألف دينار، والمياه 4 ملايين دينار، والصحة 5 ملايين دينار، والتنمية الاجتماعية 806 آلاف دينار، والتدريب المهني 892 ألف دينار، الشباب 682 ألف دينار، والداخلية مليون دينار.
وأكد المقابلة، أن وزارة الادارة المحلية وعدت بعدم تخفيض موازنة العام المقبل إلى 24 مليونا، مشيرا إلى أن هناك وعودا برفعها إلى 32 مليون دينار، وخصوصا بعد وصول عدد سكان المحافظة إلى مليونين و200 ألف نسمة.
وأشار إلى أن مجلس المحافظة لغاية الآن لم يبدأ جلساته من أجل إقرار موازنة العام المقبل نظرا لتعثر طرح مشاريع العام الحالي، مؤكدا أن وجود لجنة دراسات واحدة لكافة محافظات المملكة تحول دون طرح المشاريع بالسرعة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock