أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

إرجاع مئات المعتمرين الأردنيين من المطار

أحمد التميمي

إربد- قال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر، كمال أبو ذياب، إن هناك 10 آلاف معتمر أردني حصلوا على تأشيرات لدخول الأراضي السعودية خلال الأسبوعين المقبلين سيتم تأجيلهم إلى إشعار آخر.

وقال أبو ذياب لـ”الغد” إنه تم إرجاع مئات المعتمرين من المطار صباح اليوم كانوا متوجهين إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة، إضافة إلى منع المعتمرين من الدخول للسعودية عبر مركزي حدود العمري والمدورة.

من جهتها، قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إن عدد الاردنيين الذين حصلوا على تأشيرات لأداء العمرة قارب نحو 8 آلاف شخص.

وأضاف أن التأشيرات التي تعطى للمعتمر مدتها شهر واحد، مشيرا إلى أن الجمعية ستدرس مع الجانب السعودي تعويض المتضررين أو عمل تأشيرة جديدة للمعتمرين في حال تأخر فتح الحدود.

وأوضح أن أي تأشيرة تصدر تكون مدفوعة التكاليف مسبقا، مؤكدا أن الجانب السعودي سيغلق المنافذ مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحي والكشف.

ولفت إلى أن العديد من حافلات المعتمرين متواجدة على حدود العمري وسيتم إرجاعها تطبيقا لقرار السلطات السعودية بإغلاق المنافذ مؤقتا.

وأشار أبو ذياب إلى أن هناك مئات المعتمرين الأردنيين متواجدين الآن داخل الأراضي السعودية قبل إعلان السعودية إغلاق الحدود مؤقتا، حيث سيسمح لهم بالمغادرة إلى الأراضي الأردنية بعد الانتهاء من أداء مناسك العمرة.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أعلنت عن تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً كإجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره.

كما أعلنت عن تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وتؤكد السعودية على أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock