العقبة

إزالة 20 خيمة عشوائية على الشاطئ الجنوبي بالعقبة (صور)

أحمد الرواشدة

العقبة- نفذت كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الأربعاء، حملة واسعة على الشاطئ الجنوبي لإزالة خيام عشوائية.
وصادرت “السلطة الخاصة” بمساندة قوة أمنية أكثر من 20 خيمة كانت منصوبة في على الشاطىء الجنوبي ومنطقة السداسيات، وتؤجر بأكثر من 40 دينارا فضلا عن أنها غير مرخصة.
وقال مدير الرقابة والتنفيذ في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  المهندس محمد الزعبي إن السلطة تلقت شكاوى عدة بخصوص الخيام، حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ حملة واسعة لإزالتها وإبقاء الشاطىء مفتوحا لجميع المواطنين، خصوصا خلال عطلة نهاية الأسبوع .
وبين الزعبي أن السلطة ماضية بإزالة مظاهر العشوائيات في منطقة الشاطىء الجنوبي، مشيراً إلى أن هناك منطقة خاصة يُسمح فيها للعائلات بنصب خيمهم على الشاطىء.
وكانت مواطنون وزوار اشتكوا من الانتشار العشوائي والكبير للخيام على الشاطىء الجنوبي، لتشكل ساترا غير حضاري لعيون الزوار الآخرين ومرتادي الشاطئ من التمتع بجمال البحر.
وتبدي أسر استياءها من تلك الخيام التي حجبت عنهم المناظر البحرية مشكلة حاجزا فاصلا بين البحر والمساحات الشاطئية، إلى جانب تحويل الشباب المتواجد بهذه الخيام، الشواطئ لمقاهي أرجيلة وجلسات طرب واستخدام مزعج لمكبرات الصوت، ما يعكر على الأسر جلساتها الهادئة، مايجبرها إلى العودة للبيت أو إلى أحد “الكوفي شوبات” ويحرمها من التمتع بالمناظر البحرية.

[email protected]

[email protected]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليبقى الثغر باسما
    شكرا جزيلا للسلطة مع تنمياتنا بمتابعة هذا الأمر، وعدم الرضوخ للضغوط، حفاظا على الوجه الحضاري للعقبة.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock