آخر الأخبار الرياضة

إسبانيا تتغلب على ألمانيا وتنتظر الفائز من اليابان وإنجلترا

محمد عمّار

عمان – تأهل المنتخب الإسباني للدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بكرة القدم، وذلك بعد  تغلبه على نظيره الألماني 2-1، في اللقاء الذي أقيم أمس على ستاد عمان الدولي في ثاني مباريات الدور ربع النهائي للبطولة، وحضر جانبا من اللقاء سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم.
وبات على المنتخب الإسباني مواجهة الفائز من مباراة اليابان وإنجلترا التي ستقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ستاد الحسن في اربد، بحثا عن بلوغ المشهد النهائي.
وكان المنتخب الفنزويلي قد وصل للدور نصف النهائي بعد ان اجتياز محطة المكسيك، وهو ينتظر الفائز من مباراة اليوم التي تجمع غانا مع كوريا الشمالية لمواجهته يوم الأحد لتحديد طرف النهائي للمونديال.
إسبانيا 2 ألمانيا 1
أحكم المنتخب الإسباني قبضته على المباراة منذ البداية منوعا من خياراته الهجومية، والتركيز في منطقة العمليات بتواجد لويسا ماريا ووسسيلفا روبيو وباولا فرنانديز واسناد من الظهيرتين بيرتا واوانا، وتواجد ثلاثي في الخط الأمامي مكون من كانديلا وايفا وكلوديا مع تراجع الأخيرة لمنطقة العمليات في حال فقدان الكرة.
المنتخب الاسباني لعب بأريحية مطلقة، وتبادل الكرة بسهولة وسلاسة بدون تعقيد، وانطلق بكرات غاية في الخطورة، ولم تمض الدقيقة التاسعة حتى كان يدرك الهدف الأول عندما نفذت ايفا ماريا ركنية على رأس المتقدمة تانيا راموس التي اودعتها في الشباك الهدف الاول لإسبانيا في الدقيقة 9.
الهدف منح الاسباني مزيدا من الاطمئنان، في ظل مواصلة المنتخب الالماني للتراجع الدفاعي، والاعتماد على الكرات الطويلة صوب جانينا مادلين التي بقيت دون اضافة في ظل تواجدها بين عملاقتي الدفاع لايا وناتاليا اللتين أطبقتا الرقابة عليها وحرمتها من مجرد التفكير بالتحرك في أرجاء الملعب، فيما انطلقت سيلفيا وسددت كرة كرباجية علت المرمى بقليل، قبل ان يظهر المنتخب الالماني بكرة ثابتة نفذتها جوليا رونجا ارتطمت بأسفل القائم الايمن للحارسة الاسبانية نوليا الى خارج المرمى، وفي خضم بحث الألمان عن الجديد في منطقة العمليات مررت سيلفيا كرة بينية صوب ايفا ماريا التي انسلت خلف المدافعة الالمانية وانفردت بالحارسة ليوني وراوغتها ووضعت الكرة في المرى الهدف الثاني للاسبان في الدقيقة 37.
الهدف منح الماتادور الفرصة للانشار والتمرير بعرض الملعب وطوله لاستنفاد الوقت المتبقي من الحصة الأولى في ظل تقوقع لاعبات ألمانيا في المناطق الخلفية خوفا من هدف يقتل المباراة، بانتظار تعليمات المدربين في فترة ما بين الشوطين.
تقليص
دفع مدرب ألمانيا قبل صافرة الحصة الثانية باللاعبة لينا صوفي عوضا عن سيدني ماتبليد، وكاد المنتخب الألماني أن يقلص النتيجة، لولا براعة الحارسة الاسبانية نوبليا التي تصدت للكرة الثابتة القوية التي نفذتها جوليا روجانا لركنية، وكادت جانيا ان تسجل للالمان عندما سددت كرة طائشة كادت ان تدخل المرمى، فسيطرت عليها حارسة اسبانيا نوليا راموس على دفعتين، فيما ذهبت تسديدة لينا صوفيا بجوار القائم الايسر للحارسة الاسبانية تويليا.
عاد المدرب الالماني ودفع بالبديلة جينا ماريا عوضا عن فيرينا ليزا، رد عليه المدرب الاسباني بأول ورقة بالزج بالبديلة ليبري مونتينتي عوضا عن سيلفيا، وكادت ليزا ان تقلص الفارق لألمانيا إلا أن الحارسة كانت بالمرصاد، وذهبت تسديدة جوليا بجوار القائم، ودفع مدرب اسبانيا بالبديلة نيريا ايزاجوبري عوضا عن باولا، فيما ذهبت تصويبة كلارا بجوار القائم الأيمن للحارسة الاسبانية التي تألقت في الذود عن مرماها بأكثر من تسديدة ألمانية، وتصدت حارسة المانيا لصاروخية كانديلا قبل استبدالها بالبديلة اوهاني هرنانديز، وفي الوقت بدل الضائع استقبلت فينسيا كرة عرضة سددتها ارتطمت بأسفل القائم الأيمن للحارسة الاسبانية وارتدت أمام لينا صوفيا التي أودعتها الشباك الهدف الوحيد لألمانيا، لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا على المانيا 2-1.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز إسبانيا على المانيا 2-1
سجل الأهداف: نتالي راموس د: 9، ايفا ماريا د:37 (اسبانيا)، فيما سجلت للمنتخب الألماني لينا صوفيا د.92
الحكام: براد باستوس (البرتغال)، كونج سوزان (سويسرا)، باكير جوليت (هولندا)، اتزوبادي (مالطه)
العقوبات: بطاقة صفراء للاعبة كلوديا بينا، كانديلا اندروخ (اسبانيا)
مثل المانيا: اليزابيث دويجي، ساري ليندير، كارولين سيبينس، صوفيا كليرنهيرن، تانيا بافوليك، جوليا رونجا، جانينا مادلين، سيدني ماتبليد (لينا صوفي)، فيرنا ليزا (جينا ماريا)، كلارا جابريل، ليزا شويل.
مثل اسبانيا: توليا راموس، اونا بالتي، بيرتا بوخداس،لايا الكساندري، ناتاليا راموس، سيلفيا روبيو (ليبري مونيتينا)، باولا فيرنانديز (،نيريا ايزاجوبري) كانديلا اندوخار (اوهاني هيرنانديز)، لويسا ماريا، ايفا ماريا وكلوديا بينا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock