أخبار النجوم

إشادة رياضية عراقية بدور الأمير علي..”النشامى” يتابع احتراف أبو زريق ويبعد 4 لاعبين من ماليزيا

هاني يلتحق مبكرا بالأولمبي..و"الرابطة" في عمان 8 المقبل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
رياضيون عراقيون يشيدون بدور الأمير علي في رفع الحظر
أشاد رياضيون عراقيون مقيمون في عمان، بدور سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، في رفع الاتحاد الدولي “الفيفا” الحظر عن الملاعب العراقية التي بإمكانها الآن استضافة مباريات العراق بتصفيات كأس العالم. واعتبر رياضيون، أن جهود سمو الأمير علي التي تواصلت منذ فترة، أتت ثمارها بقرار “الفيفا” الأخير الذي سمح للمنتخب العراقي باللعب على أرضه في تصفيات المونديال.
وتناولت قنوات فضائية عراقية موضوع رفع الحظر، عبر اتصالات مع رياضيين عراقيين من عمان، أشادوا فيها بدور سموه المهم والفعال.
فيتال يتابع تفاصيل احتراف أبو زريق لحسم تواجده في ماليزيا
يتابع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، الحديث الذي يدور عن توجه لاعب المنتخب ونادي الرمثا محمد أبو زريق، للاحتراف في فريق ايك اثينا اليوناني.
ويسعى فيتال لمعرفة إمكانية مرافقة أبو زريق للمنتخب في رحلة ماليزيا، في حال توجه اللاعب إلى اليونان للخضوع لفحص طبي واستكمال إجراءات الاحتراف، في حال سارت الأمور بشكل جيد. وفي حال غادر اللاعب إلى اليونان، فإنه لن يكون بإمكانه مرافقة منتخب “النشامى” إلى معسكر ماليزيا والمباراة الودية أمام المنتخب الماليزي. إلى ذلك، ينتظر أن يتابع اللاعب في السفارة اليونانية، موعد سفره إلى اليونان، للوقوف على إجراءات العرض الاحترافي.
ويرى البعض، أن احتراف أبو زريق في أيك اثينا أثار دهشتهم، في ظل المعلومات التي تتحدث عن توجهه للاحتراف والتوقيع بعد الفحص الطبي ودون اختبار أو تجربة، فيما يرى البعض الآخر أن اللاعب ربما يذهب للتجربة قبل التوقيع، في انتظار معرفة التفاصيل قريبا.
عمر هاني يقدم موعد التحاقه بالأولمبي بموافقة ابويل
تشهد الساعات القليلة المقبلة، عودة اللاعب عمر هاني المحترف في ابويل القبرصي إلى عمان، للالتحاق بتدريبات المنتخب الأولمبي لكرة القدم، استعدادا لمشاركته في معسكر قطر المنوي اقامته مطلع الشهر المقبل.
وكان يفترض أن يلتحق هاني بالأولمبي في أيام “الفيفا” مطلع الشهر المقبل، قبل أن يوافق ابويل على التحاقه مبكرا، بعد قرار تأجيل المرحلتين الأولى والثانية من الدوري القبرصي. وسعى المنتخب الأولمبي يوم أمس، لتعديل تذكرة سفر حضور اللاعب إلى عمان من مطلع الشهر المقبل إلى اليوم أو غدا، في انتظار وصول اللاعب إلى عمان خلال ساعات.
ولن يرافق هاني فريق ابويل رحلته إلى هولندا، لملاقاة فريق أياكس يوم الأربعاء المقبل، في اياب الدور الثالث بتصفيات دوري أبطال أوروبا.
ظروف المنتخب تجبر فيتال على ابعاد 4 لاعبين من ماليزيا
تشير الظروف التي يعيشها المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى توجه المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لإبعاد 4 أو 5 لاعبين من ماليزيا إلى عمان، وعدم مرافقة اللاعبين للمنتخب في رحلته من ماليزيا إلى تايوان.
وأجبرت الظروف التي يعيشها المنتخب الوطني حاليا، فيتال على اتخاذ هذه الخطوة المنتظرة، بسبب لاعبيه المحترفين في الخارج المتواجدين حاليا مع أنديتهم، وبسبب لاعبي الجزيرة الملتحقين بفريقهم في معسكر تركيا، والتزام شباب الأردن بمباراته يوم الخميس المقبل مع النجم الساحلي التونسي ببطولة الأندية العربية.
ويتوجه المنتخب اليوم إلى ماليزيا، لإقامة معسكر تدريبي يتخلله مباراة ودية مع ماليزيا يوم 30 الحالي، قبل التوجه إلى تايوان للقاء منتخبها يوم 5 المقبل بالتصفيات المزدوجة.
وسيكون فيتال مجبرا على اصطحاب لاعبين إضافيين استعدادا لمباراة ماليزيا، وخوفا من تعثر التحاق بعض المحترفين أو لاعبي الجزيرة، وخوفا من إصابات محتملة، ما يجبره على ابعاد لاعبين من ماليزيا إلى عمان، قبل التوجه إلى تايوان، رغم التأثيرات النفسية على هؤلاء اللاعبين المستبعدين. ووفق الترتيبات، فإن لاعبين سيلتحقون بالمنتخب قبل مباراة ماليزيا، كما سيلتحق لاعبون آخرون بالمنتخب في تايوان. يشار إلى أن فيتال لم يلمح من قريب أو بعيد إلى الأسماء المتوقع استبعادها، ما يدفع جميع لاعبي المنتخب للتدرب بروح عالية لاثبات احقيتهم بالاستمرار مع المنتخب، ما يشعل المنافسة بين اللاعبين.
الفاخوري وأبو جلبوش يعودان من قطر
عاد لاعبا المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الحارس عبدالله الفاخوري ويوسف أبو جلبوش “صيصا”، إلى عمان أول من أمس، قادمين من العاصمة القطرية الدوحة، بعد تواجدهما هناك للخضوع لفترة علاج.
وخضع الفاخوري لعملية في الكتف، فيما واصل “صيصا” العلاج التأهيلي، قبل أن يصطدم يوم الخميس الماضي بإبلاغه من قبل الطبيب بإمكانية حاجته لعملية في القناة المغبنية. وجاءت عودة الفاخوري وصيصا إلى عمان، بعد استدعائهما من قبل اتحاد الكرة، رغم حاجة النجمين لمزيد من العلاج في مركز سبيتار الطبي وفق التقارير الطبية.
ويعتبر الفاخوري حارس مرمى الوحدات، وصيصا لاعب فريق الفيصلي، من النجوم اللذين تنبأ لهما الجمهور بمستقبل زاهر بعد المستويات الفنية التي قدماها في الموسم الماضي. وتفيد المعلومات، أن اتحاد الكرة، ربما يعرض اللاعبين على لجنة طبية لمتابعة النجمين وأوضاعهما، قبل اتخاذ قرار لاحق بالعلاج.
الرابطة الدولية في عمان 8 المقبل
تم تحديد يوم الثامن من الشهر المقبل، موعدا لزيارة رابطة اللاعبين الدولية إلى عمان، في زيارة مهمة تستمر لمدة 3 أيام.
وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع اتحاد الكرة، حيث يتضمن البرنامج، عقد لقاءات مع اتحاد الكرة والأندية، وعدد محدود من اللاعبين الذين سيشكلون الهيئة التأسيسية لرابطة اللاعبين في الأردن.ويأتي الهدف من وراء هذه الزيارة، المباشرة في تشكيل رابطة لاعبين في الأردن، لحفظ حقوقهم. وتسعى رابطة اللاعبين الدولية خلال لقائها المنتظر مع اتحاد الكرة والأندية، للتأكيد على هاتين الجهتين بضرورة التزامهما بحقوق اللاعبين خوفا من تداعيات سلبية.
العقبة تستضيف بطولة الأندية للسيدات بالكرة
كشف اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عن تنظيم بطولة الأندية للسيدات في مدينة العقبة خلال الفترة من 3 إلى 11 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. المباريات التي تقام على ملعب تطوير العقبة، تشارك فيها 5 فرق هي الرفاع البحريني ونادي أبو ظبي الإماراتي، ونادي نجوم الرياضة اللبناني، إلى جانب تسمية فريقين من الأردن وفلسطين سيتم تحديد هويتهما قريبا.
وتقام قرعة البطولة في الثلث الأخير من الشهر المقبل، بعد اتضاح هوية الفرق الخمسة المشاركة.
المدرب سلطان يلتحق بالنصر السعودي
التحق المدرب الأردني خالد سلطان يوم أمس السبت، بنادي النصر السعودي، لاستئناف عمله مدربا لحراس مرمى فرق الفئات العمرية.
سلطان الذي يواصل عمله في النادي السعودي منذ سنوات، أعلن قبيل مغادرته، أن العام الحالي سيكون الأخير له في نادي النصر السعودي، ليعود بعدها للعمل في الأردن، علما أنه سبق وأن اشرف على تدريب حراس مرمى فرق الفئات في النادي الفيصلي.
حسونة والحافي وهبة يشاركون بدورة ماليزيا
عاد خبراء التحكيم الأردني عوني حسونة وإسماعيل الحافي وهبة العابد من ماليزيا يوم أمس السبت، بعد أن شاركوا في دورة المحاضرين المصنفين والمعتمدين، التي عقدت في كوالالمبور. الدورة التي استمرت 3 أيام، تم خلالها مناقشة التعديلات ومواد تعليمية.
فريج تضع بصمتها على أداء شباب الأردن
أكد متابعون لدوري المحترفات لكرة القدم، أن المدربة منار فريج، التي تتولى الاشراف على فريق شباب الأردن، وضعت بصمتها على أداء الفريق، بعد أن تسلمت مهام عملها بداية مرحلة الاياب من دوري المحترفات.
ولفت متابعون ومعنيون في شباب الأردن، أن شباب الأردن كان موفقا في التعاقد مع فريج بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري، بعد أن نجحت المدربة الوطنية التي تحمل أعلى الشهادات التدريبية، من تغيير أداء الفريق وقيادته من جديد نحو صدارة الدوري، خاصة بعد الفوز الثمين أول من أمس على فريق عمان ليتساوى الفريقان بالصدارة برصيد 25 نقطة لكل فريق. وأبدى نادي شباب الأردن سعادته بالتغييرات الايجابية التي ادخلتها منار على الفريق أداء ونتائج، في منعطف يؤكد رقي فكر اللاعبة.
أندية تغازل أبو زيتون
كشف اللاعب عبدالله أبو زيتون، عن تلقيه مغازلة عدد من الأندية خاصة المحلية، لاستقطابه استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وأشار أبو زيتون في رده على استفسارات “الغد”، إلى قيام أحد وكلاء اللاعبين، بمفاتحته للوقوف على إمكانية احترافه في أحد الأندية الأندونيسية، رغم ضعف المبلغ المعروض.
أبو زيتون اشار إلى أنه أرسل كافة المتطلبات إلى الوكيل لارسالها للنادي الأندونيسي، في انتظار الرد. ولفت أبو زيتون ايضا إلى تلقيه مفاتحات من أندية محلية، دون أن تصل إلى المفاوضات الرسمية بسبب ابتعاد انطلاق الموسم الكروي. وسبق للاعب أبو زيتون الذي يعتبر من اللاعبين المميزين في خط الوسط، وأن لعب في عدة أندية محلية مثل الحسين إربد والرمثا وذات راس.
كواليس النجوم
• قمة دوري المحترفات لكرة القدم التي جمعت فريقي شباب الأردن وعمان أول من أمس، قادها طاقم حكام دولي من الرجال بقيادة محمد عرفة.
• مسؤول التحكيم في الاتحاد الأردني لكرة القدم الدنماركي لارسن، اصطحب المحاضرين الدوليين الأجانب الموفدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في رحلة سياحية إلى البحر الميت.. المحاضران شاركا في ورشة العمل التي عقدت بالاتحاد بشأن تقنية الفيديو.
• أكثر من لاعب ومدرب كشفوا لـ”الغد” عن أوضاع مالية سيئة يعيشونها حاليا، في ظل عدم قدرتهم على الحصول على مستحقات سابقة من أنديتهم، وعدم توقيعهم لعقود جديدة تدر عليهم دخلا جديدا، معتبرين أن هذه الظروف سببها تأجيل الموسم لشهر شباط (فبراير) المقبل.
• احتراف موسى التعمري وعمر هاني في ابويل القبرصي، والحديث عن إمكانية احتراف محمد أبو زريق في أيك اليوناني، وتسليط الاضواء على التعمري في المباراة الأخيرة أمام اياكس الهولندي، دفع عددا من النجوم المحليين، لتوجيه وكلاء أعمالهم للبحث عن فرص احتراف في أندية أوروبية وليس عربية إن امكن ذلك.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock