أخبار محليةاقتصاد

إشهار استراتيجية السياحة للأعوام 2021 – 2025

محمد أبو الغنم

عمان– أطلقت وزارة السياحة والآثار الإستراتيجية السياحية الوطنية للأعوام (2021 – 2025) أمس في عمان.


وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الذي رعى حفل إشهار الإستراتيجية، إن القطاع السياحي يحتاج إلى عام 2025 ليخرج من أزمته ويعود ليحقق أرقاما مطمئنة ومبشرة.


وأكد الفايز، أن القطاع السياحي لم يتعاف من أزمته وهو بحاجة إلى 4 سنوات حتى يسجل مستويات التعافي المطلوبة، مؤكدا أن القطاع السياحي في بداية التعافي.


وأضاف ان القطاع السياحي أمام تحدي كبير ويجب العمل بتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، بهدف تحقيق الأرقام السياحية التي تحققت في السابق وحتى يحصل القطاع السياحي على مخصصاته ودعمه المادي الذي سيساعده في تجاوز أزمته.


وأشار الفايز أن الأرقام التي حققها القطاع السياحي خلال الشهرين الأولين من العام الماضي كان أفضل من عام 2019، ومن المتوقع تسجيل أرقام سياحية أفضل، لو لا تداعيات جائحة كورونا التي اثرت على القطاعات كافة.


وبين الفايز ان الحكومة دعمت جميع القطاعات والقطاع السياحي بشكل مباشر من خلال برنامج استدامة وتعافي الذي جاء ليحمي العاملين في القطاعات السياحية والمحافظة عليهم، مبينا أن أكثر من 50 ألف موظف يعمل في القطاع السياحي بشكل مباشر وأكثر من 250 ألف عامل بشكل غير مباشر.


وحول برنامج أردننا جنة أكد الفايز أن فكرته كانت لدعم البرامج السياحية الجديدة لكن أزمة كورونا حولت فكرته لدعم المناطق التي تاثرت بالجائحة وكانت خطوة من خطوات بدأ تعافي القطاع السياحي.


وعن سياحة العبور أكد الفايز، كانت بعض الملاحظات من حيث التنظيم، ولكنها إيجابية على القطاع السياحي والقطاعات الأخرى حيث بلغ عدد سياح العبور خلال الأربعة أشهر الماضية نحو 200 سائح.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock