ثقافة

إشهار رواية “المرام” للكاتبة إسراء أحمد

عمان – الغد – نظمت مكتبة عبد الحميد شومان، ضمن برنامج “قراءات في المكتبة”، حفل إشهار وتوقيع رواية “المرام” للكاتبة إسراء أحمد، مساء أول من أمس، عبر تطبيق “زووم” وصفحة المؤسسة على “فيسبوك”، وأدارت الحفل ريم القريني.
ورواية المرام هي من النوع الدرامي الذي يتحدث عن الحياة وممارساتها، لهذا تجدها تطرقت للمشاكل المجتمعية مثل الأسرة والميراث والعادات والتقاليد.
تسرد أحداث الرواية من منظور بطليها، فتارة تجد نيرمين تتولى الدفة وتارة مراد، تارة تجد الأحداث مبهجة وتارة حزينة سوداوية. كيف لماض مختلف أن ينتج ظروفا متشابهة؟ والتي بدورها تنتج فردين متناقضين. امرأة مظلمة ومعقدة ورجل لا ييأس؛ مرارًا وتكرارًا يحاول. هل سيطرأ تغيير عليهما؟ من سيبادر؟ وفي النهاية.. هل سينالان مرادهما؟
والروائية إسراء أحمد، من مواليد 1994 تعمل كمبرمجة، أكملت تعليمها في جامعة الأميرة سمية لتكنولوجيا المعلومات بتخصص علم رسم حاسوبي، منذ البداية كان لديها ميول نحو الالكترونيات، إضافة لذلك كانت قد ورثت ميول كلا والديها للأدب والشعر، فكبرت في بيئة محاطة بمختلف الكتب والمكتبات في سن مبكرة، ومع الوقت دخلت مجال الفن والكتابة، لتخرج لنا بكتابتها الأولى “المرام”، وقد تأثرت بالكثير من الكتاب والروائيين على رأسهم “ابن كثير” و”أحمد خالد توفيق” وغيرهما.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock