إصابة اثنين بمشاجرة جماعية وحرق 4 منازل خلال أعمال شغب في إربد

أحمد التميمي

اربد -  أسفر وقوع مشاجرة جماعية وأعمال شغب في منطقتين مختلفتين بمحافظة إربد مساء أول من أمس، عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح في انحاء مختلفة من الجسم، تم على إثرهه نقلهم الى المستشفيات القريبة من مكان الحادثة، وحرق اربعة منازل، وفق مصادر أمنية.  اضافة اعلان
فقد أقدم مواطنون من منطقة ابدر بمحافظة إربد مساء الخميس على حرق 4 منازل، خلال تجدد أعمال شغب على خلفية جريمة قتل وقعت في وقت سابق في البلدة راح ضحيتها شقيقان، وفق مصدر أمني.
وأشار المصدر إلى أن كوادر الدفاع المدني اخمدت الحرائق التي شبت بالمنازل، إضافة الى تعزيز المنطقة بدوريات أمنية، في الوقت الذي أكد فيه عودة الهدوء إلى البلدة، لافتا إلى وقوع إصابات تم نقلها إلى المستشفى.
وحسب شهود عيان من البلدة، فإن أهالي القتيلين استخدموا الزجاجات الحارقة لإشعال النيران بمنازل أقارب المتهم بالقتل، وأطلقوا الأعيرة النارية عليها.
وكان أهالي المتهم بارتكابه الجريمة والمبعدون عن القرية بموجب جلوة عشائرية، قد حضروا صباح الخميس إلى القرية لأخذ أثاث منازلهم، الأمر الذي أغضب أهالي القتيلين وتسبب ذلك باندلاع مشاجرة بين الطرفين.
وأكد ذات الشهود أن المشاجرة التي اندلعت اسفرت عن إصابة أحد الاشخاص تم نقله إلى المستشفى.
وكان مدعي عام الجنايات الكبرى أنور أبوعيد  قد أوقف 12 متهما على خلفية الجريمة وأسند تهمة القتل إلى ثلاثة أشخاص، وتهمة الشروع بالقتل لباقي المتهمين، ومن بينهم حدث تسبب بوقوع الجريمة، بحيث تم توقيف 8 متهمين في مركز إصلاح وتأهيل إربد وتوقيف 3 أحداث في أحد مراكز الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
وعلى صعيد آخر، أصيب اثنان بجروح مختلفة بالجسم في مشاجرة جماعية وقعت في شارع العروس بحي التركمان بين عدد من سكان الحي وعمال وافدين يقيمون في نفس الحي، وفق مصدر أمني. 
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية في شرطة إربد تدخلت للسيطرة على المشاجرة التي استخدمت فيها الأدوات الحادة والألعاب النارية والحجارة والعصي.
ووفق المصدر، فإن الأجهزة الأمنية اتخذت إجراءات احترازية لمنع تفاقم الأحداث، لافتا إلى أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة، فيما ألقي القبض على الأشخاص الذين تسببوا بالمشاجرة، وتم اقتيادهم الى المركز الأمني، حيث كشفت التحقيقات الأولية معهم عن أن أسباب المشاجرة تعود الى خلافات شخصية.
وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

[email protected]