أخبار النجومالرياضة

إصابة مدرب “النشامى”..50 دينارا مكافأة معان.. لاعبون يتحايلون على “أمان”

"الجزراوية" يرفضون التدريب ويحملون منصور المسؤولية..عملية مرعي غدا..و"الشباب" ينتظر الـ%10 من أبويل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الجزراوية” يرفضون حضور التدريب ويحملون منصور المسؤولية
رفض لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، حضور التدريب الذي كان مقررا يوم أمس، احتجاجا على تأخر تسلمهم للمستحقات المالية، محملين الرئيس الأسبق سمير منصور مسؤولية تراجع نتائج الفريق في الفترة المقبلة، بداعي مماطلته في تسليم النادي المبلغ المالي المتفق عليه.
وقال لاعبون ومدربون وإداريون، إن منصور يماطل في صرف المبلغ المستحق للاعبين، رغم أن موعد التسليم كان أول من أمس كحد أقصى، قبل أن يوافق الرئيس الأسبق الذي يحجز على النادي، بصرف شيك بقيمة 31 ألف دولار في ساعة متأخرة من ليلة أول من أمس، وسط استغراب اللاعبين الذين كانوا يتمنون صرف الشيك بالدينار الأردني، بدلا من الدولار الذي سيساهم في تأخير الصرف وفق حديثهم.
وكان المنسق الإعلامي لنادي الجزيرة راضي الزواهرة، ونجما الفريق نور الروابدة وإبراهيم سعادة، توجهوا ليلة أول من أمس للقاء منصور، لاقناعه بسرعة تنفيذ الاتفاق وصرف المبلغ المستحق، لتوزيع مستحقات اللاعبين، ليشهد الاجتماع موافقة منصور على اصدار شيك بقيمة 31 ألف دولار، رغم أمنيات الحاضرين بتحويله للدينار دون جدوى، ما يتسبب في تأخير صرفه في البنك، وهو ما دفع اللاعبين لرفض المشاركة في تدريب يوم أمس، احتجاجا على مماطلة منصور وفق تعبيرهم.
وحاولت “الغد”، التواصل مع سمير منصور للاستماع إلى وجهة نظره، لكنه لم يرد على هاتفه.
50 دينارا مكافأة فورية للاعبي معان بعد التعادل مع الفيصلي
سلمت إدارة نادي معان، لاعبي فريقها لكرة القدم، مبلغ 50 دينارا لكل لاعب، بعد التعادل الأخير أمام الفيصلي بدون أهداف، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.

لاعبو فريق معان لكرة القدم – (من المصدر)


وكان يفترض أن تقدم الإدارة مبلغ 100 دينار لكل لاعب، في حال الفوز على الفيصلي، ولكن الخروج بنتيجة التعادل في هذه المباراة، دفع النادي لصرف 50 دينارا لكل لاعب بمناسبة التعادل.
الإدارة كان يفترض أيضا أن تدعو اللاعبين لحفل عشاء بعد المباراة، ولكن بناء على طلب اللاعبين، تم تأجيل العشاء ليوم آخر لا تكون فيه مباراة.
لاعبون يتحايلون على تطبيق “أمان” للمشاركة في المباريات
كشف مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن عددا كبيرا من لاعبيه، تحايلوا على تطبيق أمان، بعد ظهور اشارة مخالطة، حيث قاموا بشطب التطبيق، واعادة تنظيمه من جديد، لضمان عدم ايقافهم على بوابة الملعب.
وقال المدرب: “في أحد المباريات، كشف تطبيق أمان عن مخالطة أحد اللاعبين، ليقوم موظفو الملعب بمنعه من الدخول للمشاركة في المباراة، ما تسبب في ايقافه خارج الملعب لحوالي نصف ساعة، قبل أن تجري اتصالات مع اتحاد الكرة، ويتم السماح له بالدخول”.
وأضاف: “هذه الحادثة اثارت امتعاض اللاعبين الآخرين في الفريق، الذين قاموا على الفور بشطب تطبيق أمان، بعد أن كشف عن حالة من المخالطة، وإعادة تنزيله من جديد، لتجنب ايقافهم على بوابة الملعب”.
المدرب قال: “لاعبون في فريق آخر، أبلغوه ايضا أنهم قاموا بشطب التطبيق، وإعادة تنزيله مجددا، للتحايل على حالات المخالطة”.
الإصابة تمنع ستيفان من الالتحاق بالنشامى
منعت الإصابة التي تعرض لها المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي ستيفان، من الالتحاق بمنتخب “النشامى” حتى الآن، وبالتالي مواصلة الإقامة في بلجيكا.
وتعرض ستيفان لإصابة في قدمه، ما اضطره لاجراء عملية استدعت استمرار احتجابه عن المنتخب الوطني، وبالتالي الاستقرار في بلده لحين التعافي.
وكان يفترض أن يلتحق المدرب البلجيكي بالجهاز الفني للمنتخب الذي يقوده البلجيكي فيتال بوركلمانز، قبل عدة اسابيع، إلا أن ظروف الطيران أجلت رحلته مرتين، قبل أن يتعرض في المرة الثالثة لإصابة.
ونشر ستيفان على صفحته، صورة تظهر متابعته عبر الشاشة الصغير من بلجيكا، لمباراة بدوري المحترفين، حيث تظهر الإصابة التي تعرض لها في القدم.

مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم ستيفان “المصاب” يتابع مباراة بالدوري من بلجيكا- (من المصدر)


يشار إلى أن مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش، الذي تواجد في لندن لفترة طويلة، التحق بالمنتخب، حيث خضع لفترة حجر استمرت لأسبوع، قبل أن يبدأ عمله إلى جانب فيتال.
اتحاد الكرة يطالب بالتعايش مع كورونا وهو لا يتعايش
أبدى مسؤولون في أندية المحترفين، امتعاضهم من اصرار اتحاد كرة القدم على الاستمرار في المنافسات، والعمل على تأجيل المباراة كل واحدة على حدة، دون امتلاك الشجاعة بتأجيل مباريات الأسبوع كاملا في ظل تفاقم اعداد الاصابات بكورونا داخل الأندية.
وفي حوار بين مسؤولين في الأندية قال المتحدثون: “اتحاد الكرة يطالب دائما بضرورة التعايش مع كورونا، ولكن لماذا لا يتعايش الاتحاد نفسه مع كورونا؟ لماذا اغلاق مقر الاتحاد وعدم السماح لأي شخص بدخوله إلا بعد جهد جهيد ؟ لماذا يتم تعطيل موظفي الاتحاد بحجة كورونا والاتحاد يدعو للتعايش مع كورونا؟”.
مدافع الفيصلي مرعي على موعد مع العملية غدا
زاد المدافع براء مرعي من أوجاع فريقه الفيصلي، بعد أن كشفت الفحوصات التي خضع لها، إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وبالتالي الحاجة لعملية.
وجاءت هذه الفحوصات، بعد تعرض المدافع لاصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أول من أمس، أمام فريق معان بدوري المحترفين.
وتفيد المعلومات أن براء سيخضع لعملية في المستشفى التخصصي يوم غد الأربعاء.
ويتوقع أن يحتجب مرعي عن الفيصلي لحوالي 3 أشهر، ما يزيد من معاناة الفريق الذي لم يقدم حتى الآن المستوى المأمول الذي يرضي طموح جماهيره الكبيرة.
فيتال يهاتف مرعي والمنتخب يعرض اخضاعه لعملية بقطر
اجرى المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، اتصالا مع مدافع الفيصلي براء مرعي، للإطمئنان على أحواله، بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي للركبة.
وتمنى فيتال للاعب العودة السريعة إلى الملاعب، في مشهد ساهم في رفع معنويات براء الذي يقدم مستويات فنية متميزة بالدوري.
وتشير المعلومات، إلى أن اتحاد كرة القدم عرض على براء ارساله لاجراء العملية في مركز سبيتار الطبي في قطر، ولكن اللاعب تردد في ذلك، بسبب الحاجة لوقت طويل قد يصل لعدة اسابيع، لاتمام اجراءات السفر، وبالتالي اجراء العملية في عمان يوم غد.
لاعبو الوحدات وسحاب المصابون بكورونا يلجؤون لفحص خاص
فضل عدد من لاعبي فريقي الوحدات وسحاب، ممن كشفت فحوصات وزارة الصحة، اصابتهم بفيروس كورونا المستجد، اللجوء إلى اجراء فحص جديد خاص على نفقتهم، للتأكد من اصابتهم بالفيروس.
وجاءت هذه الخطوة، بسبب عدم ظهور أي أعراض عليهم، ما جعلهم يشكون في نتائج المختبر، وبالتالي اللجوء إلى اجراء فحص جديد.
شباب الأردن ينتظر 10 % من صفقة انتقال التعمري لبلجيكا
علمت “الغد”، أن نادي شباب الأردن، ينتظر %10 من قيمة صفقة انتقال اللاعب موسى التعمري من أبويل القبرصي، إلى فريق آود هيفرلي لوفين البلجيكي.
وينص العقد المبرم بين شباب الأردن ونادي أبويل القبرصي، على حصول شباب الأردن على 10 % من قيمة انتقال اللاعب لفريق آخر ولمرة واحدة فقط.
ولم يتحدث شباب الأردن في تفاصيل هذا الموضوع، ولكن المعلومات تفيد أن النادي سيبدأ بالاطلاع على تفاصيل العقد، للحصول على نسبة 10 % مما حصل عليه نادي أبويل من الصفقة.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، وجه رسالة صوتية عبر صفحته على الانستغرام، إلى المصابين بفيروس كورونا في ناديي الوحدات وسحاب، متمنيا لهم الشفاء، ومؤكدا ثقته بقوتهم وقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة.. فيتال طلب من الجميع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتفادي الإصابة بهذا الفيروس.. المدير الفني للمنتخب الرديف احمد هايل، تمنى الشفاء للاعبين المصابين، وهو ما فعله أيضا حارس مرمى المنتخب عامر شفيع، الذي تمنى السلامة للجميع.. عدد كبير من أركان كرة القدم الأردنية، غردوا على صفحاتهم متمنين الشفاء العاجل للمصابين.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أشار إلى أن الاصرار غير المسبوق من قبل اتحاد كرة القدم، على استكمال منافسات دوري المحترفين، واقامة مباريات دوري الفئات، رغم الجائحة وارتفاع وتيرة إصابات اللاعبين والمدربين والإداريين بفيروس كورونا، يخفي وراءه أشياء غير معلنة، لا علاقة لها بمصلحة الكرة الأردنية… المسؤول أشار إلى أن اتحاد الكرة وكأنه يهدف لتطبيق سياسة المناعة المجتمعية بين أركان كرة القدم الأردنية.. المسؤول تساءل هل مصلحة كرة القدم أهم من إصابة اللاعبين وعائلاتهم بفيروس كورونا، وأهم من التسبب في ارتفاع اعداد الإصابات في الأردن.. متحدثون طالبوا اتحاد الكرة في حال عدم الغاء الموسم، أن تؤجل المنافسات لحين تحسن الوضع الوبائي، وليس الاصرار على المباريات في وقت ذروة انتشار الفيروس.
• حركة رؤساء أندية المحترفين على “الواتساب” تشهد هدوءا لافتا، في مؤشر على رضاهم بالمبلغ الذي حدده اتحاد الكرة لدعم الأندية.. مناوشات من قبل بعض رؤساء الأندية، لابداء عدم الرضى على المبلغ، لكن الأغلبية من رؤساء الأندية لم تبد تفاعلا في هذا الموضوع… الأندية يتوقع أن تعلن عن موقفها قريبا، سواء برفض المبلغ أو القبول به واعتباره دفعة أولى، بانتظار الدفعة الثانية.
• ما يزال صدى مطالبة أمانة سر اتحاد الكرة، لاعضاء الهيئة التنفيذية في الاتحاد بالتوقيع على تعهد بعدم تسريب الأخبار، وعدم الظهور الاعلامي إلا باذن رسمي، يثير انتقادات وامتعاض أعضاء الاتحاد الذين عادوا للحديث في هذا الموضوع، معتبرين أن مثل هذا الطلب لا يليق بقامات رياضية واجتماعية وسياسية واقتصادية.
• مدينة الحسن في إربد، شهدت يوم أمس، تجمعا لعدد كبير من اللاعبين والإداريين والحكام، الذين جاءوا لتسلم مبلغ الـ 300 دينار المقدمة من اتحاد الكرة وحساب الخير.. الحضور كان من اللاعبين والمدربين الذين انطبقت عليهم الشروط، ووصلتهم رسائل للحضور لتسلم المبلغ، رغم حضور أشخاص ايضا لم تصلهم الرسائل، وتوقعوا أن تكون “شيكاتهم” جاهزة.. اليوم الثلاثاء سيستمر تسليم المستحقين في مدينة الحسن الرياضية ايضا، على أن يتم تسليم القاطنين في عمان يومي غد وبعد غد… رئيس أحد أندية الدرجة الثانية، طالب القائمين على العملية شرح اسباب عدم استحقاق أحد لاعبيه للدعم، رغم انطباق الشروط عليه.
• اللاعب خليل بني عطية، يتواجد حاليا في الحجر في الفندق بالعاصمة القطرية الدوحة، بانتظار الخضوع لفحص طبي في فريق الشمال القطري، تمهيدا للتوقيع الرسمي.
• موظف في أحد الاتحادات الرياضية، بدأ يتتبع قضية تعيين مسؤول جديد في الاتحاد، ليكتشف أن هناك علاقة صداقة وعمل في هذا الموضوع، رافضا الحديث إعلاميا في التفاصيل، لحين التأكد من الموضوع.
• تأجيل إعلان قائمة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، التي كانت مقررة يوم أمس، أصابت عددا من اللاعبين بالاحباط، خاصة ممن كانوا يتوقعون انضمامهم لصفوف النشامى لأول مرة في تاريخهم.. أحد اللاعبين انفجر غاضبا بعد ابلاغه بتأجيل إعلان التشكيلة، معتبرا أنه سيضطر لقضاء ايام أخرى في حالة من الترقب.
• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، ألمح للإدارة استعداده لتقديم استقالته، اذا ما رأت الإدارة أن تراجع نتائج الفريق يأتي بسبب الجهاز الفني.. الإدارة رفضت تلميح المدرب، واعتبرت أن التقصير جاء من اللاعبين، وأن المدرب يقوم بعمله بشكل جيد.
• عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، تشاوروا بشأن إمكانية رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب مماطلة الاتحاد النظر في الشكاوى التي يقدمونها ضد أنديتهم، متهمين الاتحاد والأندية بالاتفاق عليهم.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock