الكرك

إضراب بمناجم الفوسفات احتجاجا على نظام التأمين الصحي الجديد

هشال العضايلة

الكرك – يواصل عاملون في مناجم الفوسفات بمنطقة الحسا والوادي الأبيض ومختلف مناجم شركة الفوسفات الأردنية، إضرابهم عن العمل بشكل جزئي داخل مواقع العمل بالشركة، احتجاجا على النظام الجديد للتأمين الصحي الذي بدئ بتطبيقه مؤخرا.
ويتوقف العاملون في المناجم يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة صباحا عن العمل، قل ان يعودوا لعملهم كالمعتاد في خطوة اولية للتعبير عن رفضهم للنظام الجديد.
وبحسب العاملين، فان الشركة الغت مؤخرا النظام القديم الذي يعتمد النماذج الورقية للتأمين الصحي، واستبدلته بنظام التأمين الصحي الالكتروني على شبكة الانترنت.
واكد عاملون رفضهم لهذا النظام الجديد الذي سيعمل على تأخير حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة إضافة الى حصر التأمين الصحي في مجالات محددة فقط.
واشاروا الى ان النظام الجديد سيؤدي الى حدوث ارباكات في التأمين الصحي بأكمله وخصوصا وأن العديد من العاملين بالشركة ليست لديهم معرفة او مؤهلات بالتعامل مع أجهزة الحاسوب أو شبكة الإنترنت.
وكانت نقابة العاملين بالمناجم قد خاطبت إدارة شركة الفوسفات بشأن الاستجابة لمطالب العاملين في وقف العمل بالنظام الجديد الالكتروني والابقاء على النظام الورقي القديم.
وقال رئيس نقابة العاملين بالمناجم والتعدين خالد الفناطسة إن النقابة خاطبت إدارة الشركة بضرورة الاستجابة لمطالب العاملين حرصا على عملية الانتاج، مشيرا الى ان توقف العاملين عن العمل الآن يستمر لساعتين فقط.  وبين انه رغم أن النظام الجديد الالكتروني لا ينتقص من حقوق العاملين المختلفة وخصوصا الطبية إلا أنهم لا يرغبون بتطبيق النظام الجديد.
واكد مصدر في شركة مناجم الفوسفات الاردنية ان نظام التأمين الصحي الجديد والذي يتم خلاله تنفيذ كافة معاملات العاملين على شبكة الانترنت الكترونيا، جاء لتطوير العمل وسرعة انجاز المعاملات الطبية لدى مختلف الجهات التي تتعامل معها الشركة.

[email protected]

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock