الكرك

إضراب طلبة وأساتذة في مؤتة احتجاجا على تخريج طالبة

هشال العضايلة

الكرك – اعتصم العشرات من طلبة جامعة مؤتة وطلبة كلية إدارة الأعمال أمام مبنى الجامعة، في حين أضرب أعضاء هيئة التدريس بقسم نظم المعلومات الإدارية بالكلية احتجاجا على قرار مجلس العمداء بالجامعة بتخريج طالبة، يزعمون أنها رسبت في مادة إجبارية بالتخصص.
وتجمع الطلبة معلنين رفضهم لقرار مجلس العمداء. وأكد رئيس اتحاد الطلبة مخلد الحروب أن الطلبة يعتصمون تضامنا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية الذين تم تجاوزهم من قبل مجلس العمداء وتخريج الطالبة رغم التجاوزات التي حدثت أثناء الامتحانات.
وشدد الحروب أن كرامة الكلية وأعضاء هيئة التدريس تتطلب التزام الجامعة بالتعليمات الرسمية المعتمدة بالجامعة وخصوصا باحتساب العلامات والمواد الدراسية المطلوبة للتخريج.
ولفت الى أن طلبة الجامعة يطالبون بالمساواة وعدم تفضيل طالب على آخر، مشيرا الى أن أعدادا كبيرة من الطلبة تتقدم كل فترة باحتساب مادة بدلا من أخرى ويقوم مجلس العمداء بالرفض.
من جهتهم، أكد أعضاء هيئة تدريس في قسم نظم المعلومات الإدارية بكلية إدارة الأعمال أنهم توقفوا عن التدريس أمس احتجاجا على قيام مجلس العمداء بالجامعة بمكافأة إحدى الموظفات والتي قامت بالاعتداء على اثنين من أعضاء هيئة التدريس لرسوب ابنتها بمادة في القسم بإنجاح الطالبة واحتساب مادة بديلة لها.
وبينوا أن قرار مجلس العمداء أضر كثيرا بسمعة أعضاء هيئة التدريس وألحق بهم إهانة كبيرة.
وأشاروا الى انهم يطالبون ادارة الجامعة ومجلس العمداء بالعمل على وقف تخريج الطالبة لكون الإجراء الذي اتخذ غير قانوني على الإطلاق. من جهته، أكد عميد كلية ادارة الاعمال بالجامعة الدكتور نضال الحوامدة أن الإجراء الذي اتخذه مجلس العمداء “قضية عادية لمجلس العمداء”، لافتا الى انه التقى اعضاء هيئة التدريس والذين سيلتقون رئيس الجامعة للبحث في مطالبهم.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock