أخبار محليةاقتصاد

إطلاق جائزة ريادي الأعمال الصغير لأول مرة في المملكة

إبراهيم المبيضين

عمان – اطلقت شركة مدخل لإدارة المشاريع “Entro Gate” المتخصصة بنشر ثقافة ريادة الأعمال للصغار واليافعين وطلاب المدارس مؤخرا جائزة ريادي الأعمال الصغير بالتعاون مع وزارة الترية والتعليم.
وأكدت الشركة بانها فتحت باب المشاركة في هذه المبادرة والجائزة التي تأتي بهدف تشجيع طلاب المدارس على ابتكار حلول للمشاكل التي تعاني منها مجتمعاتنا في مختلف المجالات والقطاعات.
وقالت المديرة التنفيذية لشركة مدخل لإدارة المشاريع سمر عبيدات بان المسابقة وهي الأولى من نوعها تستهدف الفئة العمرية من 12 سنة الى 17 سنة، حيث من المتوقع ان يشارك فيها 32 مدرسة حكومية ومن القطاع الخاص من مختلف محافظات المملكة، وان تتاح الفرصة لنحو 3 الاف طالب لتقديم أفكار لمشاريع ونماذج اعمال للمنافسة على الجائزة.
وقالت إن هذه المدارس وهؤلاء الطلاب هم ممن استفادوا من برامج الشركة على مدار عام مضى وهي البرامج التي تستهدف تعليم وزيادة وعي الصغار بريادة الاعمال والابتكار وتاسيس الاعمال والمشاريع.
وأشارت إلى أن باب الالتحاق بالجائزة سيبقى مفتوح حتى تاريخ 26 من شهر آذار(مارس) الحالي.
واوضحت ان المسابقة ستتضمن المراحل التالية: مرحلة التصويت العلني على الأفكار المقدمة عبر منصة “ريادي الأعمال الصغير الإلكترونية” التي اطلقتها الشركة مؤخرا.
واشارت إلى أن المرحلة الثانية تشمل تصويت الجمهور عبر منصة ريادي الأعمال الصغير على الأفكار الريادية.
وقالت إن المرحلة الثالثة هي مرحلة المنافسة عبر معرض الأفكار الريادية للأطفال ( Business Galary Walk) بالتعاون مع ملتقى طلال أبو غزاله المعرفي حيث سيتأهل أفضل 30 مشروع ريادي للمشاركة في المعرض وستقوم لجنة من المحكمين بتأهيل أفضل 10 مشاريع للتأهل لحفل الختام واضافت بانه سيتم الإعلان عن العشر مراكز الأولى الفائزة وتأهيل عدد من المشاريع لدخول حاضنات الأعمال وتسليط الضوء على انجازات البرنامج بوجود شركاء النجاح في الحفل النهائي للجائزة.
وعن معايير الاشتراك في المسابقة اوضحت عبيدات بانها يجب ان تكون افكار مبتكرة وان يكون لها تاثير اجتماعي، وان تكون قابلة للتطبيق.
واضافت بان المشاريع المتقدمة يجب أن تكون ربحية وان يكون لها نموذج اولي للعرض.
وشركة Entro Gate التي اطلقت هذه الجائزة هي شركة اسستها سمر عبيدات في العام 2018 بهدف دعم منظومة ريادة الأعمال في الأردن، والشركة تشرف بشكل رئيسي على مشروع ريادي الأعمال الصغير والذي يهدف إلى تحسين منظومة التعليم في الأردن والتركيز على تعليم الطلاب مهارات المستقبل (المهارات التي لا تعلمها مدارسنا) والمتمثلة بمهارات ريادة الأعمال والابتكار من خلال دمج ريادة الأعمال بالتعليم.
واوضحت عبيدات ان برنامج ريادي الأعمال الصغير هو برنامج تدريبي يستهدف طلاب المدارس الحكومية والخاصة لتدريبهم على مهارات ريادة الأعمال والإبداع والإبتكار ضمن منهاج تدريبي مخصص للبرنامج ، وذلك إيماناً باهتمام الشركة بإنشاء جيل يتجه نحو الريادة ، حيث يستهدف طلاب المدارس( من عمر 12 سنة إلى17 سنة ) ، في مدارس الاردن ضمن اتفاقية تم توقيعها لمدة خمس سنوات بين شركة مدخل لإدارة المشاريع ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ البرنامج من خلال تخصيص حصتين في الأسبوع لتعليم الطلاب مهارات ريادة الأعمال والابتكار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock