إطلاق حملة لجمع تواقيع ضد رفع الأسعار في الكرك

هشال العضايلة

الكرك - أطلقت فاعليات حزبية ونقابية وشعبية في محافظة الكرك حملة شعبية لجمع التواقيع من السكان ترفض رفع الأسعار.اضافة اعلان
وتطالب الحملة الحكومة بالتراجع عن أي قرار برفع الأسعار وزيادة الأعباء المعيشية على المواطن، وخصوصا رفع أسعار الكهرباء والمياه والمشتقات النفطية والخدمات العامة المرتبطة بالمشتقات النفطية. وشكلت الفاعليات لجنة شعبية لإدارة الحملة وإيصالها لكل المناطق في المحافظة.
وأشار عضو اللجنة معين بقاعين إلى أن الحملة التي انطلقت تحت عنوان "الحملة الشعبية لرفض رفع الأسعار" والتي أطلقت بالتنسيق مع بقية محافظات المملكة تهدف إلى إيجاد حالة شعبية رافضة لقرارات الحكومة الخاصة برفع الأسعار.
ولفت الى أن الحملة يشارك فيها شبان ونشطاء من الأحزاب السياسية من خلال التجوال على المناطق والمؤسسات والتواصل مع أبناء المحافظة للتوقيع على الحملة، والتأكيد لهم أن الحملة تهدف الى حماية مصلحة المواطن وتجنيبه المزيد من الآثار السلبية التي تلحقها هذه القرارات على معيشتهم والاقتصاد الوطني.
وبين بقاعين أن المواطن أصبح مستنزفا وليس لديه المقدرة على مواكبة ارتفاع الأسعار، مشيرا الى أن على الحكومة أن تدعم خزينة الدولة باستعادة الأموال المنهوبة من قبل الفاسدين، وليس من جيوب المواطنين الفقراء الذين أنهكهم الارتفاع المتوالي لأسعار الخدمات.
وأكد أن تواقيع الحملة سترفع الى الجهات المعنية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والعالمية، موضحا أن الحملة مستقلة ولا تتبع لأي حزب أو جهة.
وناشد كل القوى السياسية والحزبية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني المبادرة إلى المشاركة والدعم في إنجاح الفعالية لتحقيق الأهداف المرجوة.