إربدمحافظات

إطلاق مبادرة “لتزهو مدارسنا” لصیانة وتجمیل المدارس الحكومیة في الغور الشمالي

علا عبد اللطيف

الغور الشمالي– أطلقت مديريات التربية والتعليم في لواء الغور الشمالي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والفعالیات الشبابیة والتطوعیة مبادرة “لتزهو مدارسنا” والتي تهدف إلى صیانة وتجمیل المدارس الحكومیة.
وقال مدير تربية لواء الغور الشمالي طالب عمايرة، إن المبادرة تهدف إلى تفعیل الدور المجتمعي بأفراده ومؤسساته، وخاصة طلبة المدارس والجامعات والمؤسسات الوطنیة في صیانة المدارس وتجمیلها، بما يسهم في توفیر البیئة الدراسیة المناسبة، مشددا على ضرورة استثمار الطلبة للمبادرة في تفريغ أوقاتهم وطاقاتهم في العمل التطوعي بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع المحلي.
مشيرا إلى أن المبادرة ستعمل على تفريغ طاقات الشباب في اللواء، وإكسابهم العديد من المهارات المختلفة والقدرة على تحمل المسؤولية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اللواء.
وأضاف عمايرة، أن المبادرة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، ضمن مبادرات أردن النخوة تأتي لغرس وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وإنشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية.
وأشار إلى أن المبادرة تستهدف عددا من المدارس المختلفة وفي عدة مناطق موزعة من العدسية شمالا ولغاية الكريمة جنوبا، والتي تحتاج الى صیانة، ومتابعة دائمة لتهيئتها بالشكل المطلوب لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجدید ضمن بیئة تربویة جاذبة ومحفزة على الریادة والإبداع والقدرة على مواكبة التطور.
وأكد ولي أمر الطالب علي البشتاوي على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزیز القیم المجتمعیة بین الطلبة وأفراد المجتمع، لافتا إلى ان المبادرة تأتي للنهوض بالبيئة المدرسية كركيزة للتنمیة الشاملة تشجع المجتمع أفرادا وجماعات على العمل وتقديم الأفضل للوطن.
وأكد الأهالي في لواء الغور الشمالي، أن المبادرة تغرس في نفوس الطلبة القيم الوطنیة والإنسانیة النبیلة تجاه المدرسة التي تبني الأجيال جيلا تلو الآخر وتعزيز انتمائهم لها.
واضاف مدير التربية والتعليم للواء الغور الشمالي الدكتور طالب عمايرة، أن مبادرة “لتزهو مدارسنا” ضمن مبادرة أردن الخير التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ومتابعة من وزارة التربية والتعليم في تنفيذ المشروع، والذي يتضمن عمل صيانة في مدارس اللواء حيث يبلغ عدد المدارس المستهدفة بالمشروع 6 مدارس.
وتعتمد المبادرة على حشد المتطوعين وتعزيز التكافل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية، ويقوم عمل المبادرة على أن الصيانة التي ستتم في المدارس تجميلية وليست إنشائية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock