أخبار محلية

إطلاق مشروع “بناء القدرات” بين “إدارة الأزمات” و”ناتو”

عمان – أُطلق في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات امس، مشروع بناء القدرات الدفاعية بالتشارك بين المركز وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، لتعزيز الإمكانيات الأردنية في مجال إدارة الأزمات ورفع قدرة التكيف معها في جميع المستويات.
وأعلن إطلاق المشروع نائب سمو رئيس المركز العميد الركن عدنان العبادي ومدير الخدمات في الحلف “جاهير خان”، بحضور عدد من مدراء المركز وممثلين عن الحلف.
وأكد الطرفان أهمية إطلاق هذا المشروع المشترك، الشيء الذي يؤطّر الجهود المبذولة ببناء القدرات الأردنية في التعامل مع الأزمات بفاعلية واحتراف ويخدم منظومة القدرات الوطنية الشاملة للعمل بكفاءة وفعالية أثناء حدوث الأزمات.
ويعزز المشروع الذي تستمر فعالياته ثلاثة أعوام، البرامج الأردنية ببناء وتأهيل القوى البشرية في مواجهة الأزمات بشتى أنواعها، وتبادل الخبرات وعقد البرامج التدريبية المشتركة لتطوير أنظمة إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية. ويأتي إطلاق هذا المشروع بعد يوم واحد من اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها اول من أمس في بروكسل بين الجانبين.وكانت الدول الأعضاء في الحلف أجمعت منتصف العام الماضي على دعم المركز، كجزء من حزمة الإجراءات التي أقرها الحلف لأجل بناء وتعزيز القدرات بمواجهة الأزمات وفقاً لأحدث التجارب والتطبيقات الدولية. – (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock