أخبار محليةاقتصاد

إطلاق نسخة جديدة من برنامج “درب”

إبراهيم المبيضين

عمّان- أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، إطلاق النسخة 11 من مشروع درب “مشروع التدريب من أجل التشغيل” بهدف توفير فرص التدريب العملي لطلبة الجامعات الأردنية في مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وأكد الصندوق أن هذه الدورة ستنفذ العام الحالي وللمرة الثانية على التوالي عبر تقنيات الاتصال عن بعد للحد من انتشار فيروس “كورونا” مع استمرار الظروف الصعبة التي تفرضها هذه الجائحة العالمية.
وأعلن الصندوق أن التسجيل للاستفادة من هذه الدورة سوف يستمر حتى تاريخ 14 من شهر أيار (مايو) الحالي. لتبدأ بعدها فلترة الطلبات واختيار
الطلبة المتأهلين لخوض غمار هذه التجربة التي تفيد الطلبة في معرفة متطلبات القطاع الخاص للعمل والتدريب العملي والحصول على المهارات اللازمة بهدف تأهليهم للحصول على فرص عمل.
وأوضح الصندوق أن إطلاق واستمرار هذا المشروع – الذي ينفذه بالتعاون مع منظمة ” لوياك” – يأتي إيماناً منه بأهمية التدريب العملي لطلبة الجامعات وأثره في اكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة لرفع قابليتهم للتشغيل.
وأضاف الصندوق أنه للسنة الثانية سيتم تنفيذ هذه الدورة من خلال وسائل الاتصال التقنية إذ سيتمكن المشاركون من الانخراط في الورشات التدريبية (عن بعد) وذلك بسبب الظروف التي فرضتها جائحة “كورونا”.
ويهدف المشروع إلى تعريف الطلبة على بيئة العمل وتعزيز ثقافة التدريب لديهم وزيادة
عدد الفرص المتاحة للتدريب العملي في الشركات، خاصة في المحافظات التي تواجه محدودية في هذه الفرص، إضافة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وبلورة دور الشباب في المبادرات والتي تهدف إلى تنمية المجتمع، فضلا عن تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم
في مواجهة الصعوبات والمعوقات التي قد تصادفهم في حياتهم العملية مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock