;
حياتنافنون

إطلالة الفنانات في مهرجان القاهرة للدراما -(صور)

خطفت إطلالات عدد من الفنانات، الأنظار، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى.

وظهرت على السجادة الحمراء بفساتين سوداء كلا من أنوشكا ويسرا وإلهام شاهين ودنيا عبد العزيز وهنا شيحة ودينا الشربيني وهايدي موسى ويسرا وهنادي مهنا ونيللي كريم، وسلمى أبو ضيف.

فيما أعلن مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان المصري يحيى الفخراني عن جوائز الدورة الأولى من المهرجان، فقد حصل على جائزة أفضل تتر مسلسل، وقدمها الفنان أحمد فهمي، وحصل عليها مسلسل “المشوار” للنجم محمد رمضان.

وحصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية والذي قدمها الفنان محمد الشرنوبي، خالد القمار عن مسلسل فاتن أمل حربي، أما جائزة أفضل ديكور والتي قدمتها الفنانة تارا عماد حصل عليها المهندس أحمد عباس عن مسلسل جزيرة غمام. 

“مهرجان القاهرة للدراما” يُقام برئاسة الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني، الرئيس التنفيذي للمهرجان، لتقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي، بحضور نخبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

ويمنح المهرجان فرصة المشاركة لأي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك في عدة فئات هي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من كبار صناع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد علي، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock