أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

إعفاء مكاتب السياحة والسفر من رسوم الترخيص

محمد أبو الغنم

عمان- أكد مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار أن مجلس الوزراء وافق على إعفاء مكاتب السياحة والسفر من قيمة الرسوم والتراخيص للعام الحالي والبالغة 500 دينار سنويا.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن القرار جاء بهدف تقليص آثار الأزمة التي لحقت بالمكاتب بسبب جائحة كورونا إذ أدت إلى توقف أعمالها بشكل كامل منذ عام تقريبا.
وأضاف “مجلس الوزراء وافق على القرار وسيتم ابلاغ جمعية وكلاء السياحة والسفر بهذا القرار رسميا”.
وأشار إلى أن قيمة إجمالي الإعفاءات تصل إلى 400 ألف دينار سنويا إذ يبلغ عدد مكاتب السياحة والسفر المرخصة حوالي 800 مكتب.
وكانت جمعية وكلاء السياحة والسفر طالبت بإعفاء المكاتب من الرسوم والتراخيص للعام الحالي نظرا لما تعانيه من أزمة مالية منذ بداية جائحة كورونا.
وأكد خبراء وعاملون في الجميعة ان القطاع السياحي بشكل عام
ومكاتب السياحة والسفر هي أكثر القطاعات تضررا بأزمة كورونا التي اجبرت المكاتب على إغلاق مكاتبهم والوقوف عن العمل وهو ما رتب عليها مصاريف والتزامات ثقيلة.
وقال نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر جمال الضامن إن “مطالبات الإعفاء جاءت نتيجة وقوف مكاتب السياحة والسفر عن ممارسة أعمالها خلال العام الماضي والحالي”.
وبين الضامن أن الجمعية بدورها أعفت المكاتب كافة من الرسوم والتراخيص والتي بلغت نحو 280 ألف دينار وبواقع 350 دينارا للمكتب الواحد سنويا.
وقال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال أبو ذياب إن “إعفاء الرسوم والتراخيص كان مطلبا شرعيا لمكاتب السياحة
والسفر التي لم تمارس أعمالها نهائيا وترتب عليها مصاريف وكلفا مالية كبيرة تزامنا مع وقوف القطاع السياحي”.
واتفق أحد العاملين في مكاتب السياحة والسفر مع سابقيه أيمن المنصور على أن “الإعفاء من الرسوم والتراخيص هي شكل من اشكال الدعم لمكاتب السياحة والسفر التي ما تزال تعاني من آثار جائحة كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock