أخبار محليةالغد الاردني

إعلان الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

كريم الزغيّر

عمان- أعلنت اللجنة العليا المُشرفة على جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية نتائج الدورة الحادية والعشرين للجائزة.
وأعلن رئيس اللجنة ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، جواد الحمد، في مؤتمر صحفي أمس، فوز الطالبة ملك طارق النتشة من الجامعة الأردنية، بالمركز الثاني، وذلك عن بحثها (دراسة حالة واقع ارتباط مخرجات التعليم العالي في كلية التمريض – الجامعة الأردنية بمتطلّبات سوق العمل ومقترحات تحسينه).
كما فاز بالجائزة الثانية أيضا، الطالب قصي القطيش وهو طالب بكالوريوس طب في جامعة اليرموك، عن بحثه (دور الجامعات الأردنية في مواجهة الانحرافات الفكرية لدى الشباب).
أما الجائزتان الأولى والثالثة، فقد حجبهما رئيس اللجنة، وذلك لعدم وصول الطلبة المتنافسين إليها، فيما فاز بالمركز الرابع، الطالبتان إسلام الخرنوبي وشيرين النادي من طلبة (ماجستير – تربية إسلامية) في جامعة اليرموك، وذلك عن بحثهما (تحدي العولمة الاجتماعية، آثاره عل الشباب وسبل التصدي له).
وضمن المركز ذاته، فاز الطالب إيهاب زاهر (ماجستير – تاريخ) في الجامعة الأردنية عن بحثه (المواجهة بين سورية وإسرائيل، التحديات والمطلوب – الجولان دراسة حالة)، كما فازت الطالبة دعاء جودة (بكالوريوس – معلم صف) في جامعة الزرقاء الخاصة عن بحثها (اتجاهات طلبة جامعة الزرقاء نحو سوق العمل).
وخلال المؤتمر الصحفي، أثنى حمد على الطلبة وبحوثهم التي قدّموها، حيث أكد ضرورة رعاية واستثمار هذه الجهود، وضرورة دعم البحث العلمي، موضحا أن “300 طالب وطالبة من 20 جامعة أردنية سجلوا في هذه الدورة، حيث قدّم 35 منهم خططا بحثية”.
يشار إلى أن مركز دراسات الشرق الأوسط نظم الجائزة بالتعاون مع الجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة اليرموك، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة الزرقاء الخاصة، وبدعم من صندوق الحياة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock