آخر الأخبارالغد الاردني

إعلان القائمة النهائية لمنح وقروض طلبة الجامعات اليوم

تيسير النعيمات

عمان – تعلن وزارة التعليم العالي عند الساعة 11 من صباح اليوم الخميس، النتائج النهائية للبعثات والمنح والقروض الطلابية
من خلال موقع مديرية البعثات “http://www.dsamohe.gov.jo”، حسب وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني. وبين المعاني، في منشور له على موقع “تويتر” أمس، ان القائمة “جاءت بنسبة استفادة 100 % من عدد المتقدمين، وان القوائم سترسل للجامعات في نفس موعد إعلانها على موقع مديرية البعثات، بحيث يتمكن الطلبة من استكمال إجراءات دفع الرسوم”.
وكان المعاني أعلن سابقا أن المؤشرات الأولية تبين أن كل من تقدم لمنح وقروض التعليم العالي وانطبقت عليه الشروط المعلنة قد حصل عليها، مشيرا إلى أن طلبة الدبلوم قد حصلوا كذلك على ما يقرب من 4 آلاف منحة وقرض تشجيعا للتعليم التقني.
وقال “لقد تجاوزت أعداد الطلبة الذين توفر لهم دعم مالي هذا العام، عدد من قدم لهم في العام الماضي”.
وأعلنت القائمة الأولية في السادس من الشهر الماضي، حيث تم فتح باب الاعتراضات لمدة أسبوع، وبلغ عدد الاعتراضات على القوائم المبدئية للطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والبعثات والقروض للطلبة بالجامعات الرسمية للمستويين البكالوريوس والدبلوم المتوسط والمنفذة من خلال وزارة التعليم العالي للعام الدراسي 2018/2019، نحو 10500 اعتراض.
وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلكترونياً (52032) طلباً منها (5230) طلباً لمستوى الدبلوم المتوسط في التخصصات التقنية. فيما بلغ عدد الطلبات التي تم ايقافها وتجميدها كليا بسبب عدم تسليم الوثائق أو مخالفة الانظمة والتعليمات (4398) طلباً منها (506) طلبات لمستوى الدبلوم المتوسط للتخصصات التقنية.
وعمل الديوان الملكي على شمول (69) طالباً وطالبة كعدد اضافي من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية من مدارس مناطق جيوب الفقر بمنحة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock