إربد

إعلان مبادرة “تواصُل” في مركز إربد الثقافي

علا عبد اللطيف

إربد – أطلقت مديرية ثقافة محافظة إربد بالتعاون مع قيادة أمن إقليم الشمال، أمس مبادرة تحت عنوان “تواصُل”، في مركز إربد الثقافي منطقة بني عبيد، ضمن استراتيجة عمل تحقق رؤية التكامل
جاء ذلك، من خلال تنفيذ سلسلة من المناقشات والحوارات، وعقد محاضرات توعوية وتثقيفية على مدار العام للمجتمع المحلي، بحضور مدير شرطة إربد العقيد عاهد الشرايدة، ومدير ثقافة محافظة إربد الدكتور سلطان الزغول، ورئيس المركز الأمني المقدم أنوار الحديدي، وحشد المهتمين وأبناء المجتمع المحلي.
وقال العقيد الشرايدة، أن بناء الشراكة مع المؤسسة الثقافية، سمة إيجابية وطريقة حضارية متميزة في خدمة المجتمع المحلي، وأضاف أن المبادرة تأتي في سياق تعزيز الأمن المجتمعي والمدني، مشيراً إلى أن منابر الثقافة والإعلام الرافد الأساسي في التثقيف الأمني.
وأضاف أن المبادرة تتضمن سلسلة من المحاضرات حول محاربة الفكر المتطرف والمخدرات وأضرارها والجرائم الإلكترونية والعنف الأسري والتنمر المدرسي، سيقدمها متخصصون من مختلف الإدارات في مديرية الأمن العام.
من جهته قال الدكتور سلطان الزغول، إن إطلاق المبادرة يأتي في سياق تفعيل أوجه التعاون المجتمعي الحضاري مع الجهات ذات الصلة المباشرة بالمسؤولية المجتمعية، بهدف تعزيز ثقافة التواصل وفتح قنوات الحوار بما يضمن تعزيز قيم الثقافة المجتمعية، لدى جميع الأسر والأفراد في محافظة إربد ودعم تطبيقها واعتمادها في الحياة العامة.
وأضاف أن المبادرة تتضمن برامج توعوية وقائية وأخرى تثقيفية، تهم المجتمع المحلي سيتم تنفيذها على مدار العام، ضمن خطة عمل محكمة بالتعاون مع مختلف الإدارات في مديرية الأمن العام، سيما وأنها مدعمة بكوادر بشرية مدربة ومؤهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة للوصول إلى مجتمع آمن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock