رياضة محلية

إعلان معايير المشاركة بدوري أبطال آسيا 2011

عمّان- الغد– أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معايير المشاركة للاتحادات الوطنية الأعضاء والأندية في دوري أبطال آسيا عام 2011.


ويأتي الإعلان عن قائمة المعايير الجديدة ضمن خطة الاتحاد الآسيوي في الاستمرار بتطوير البطولة والارتقاء بمستوى اللعبة في مختلف أرجاء القارة.


وبحسب المعايير الجديدة، فإنه اعتباراً يتوجب على الدول الراغبة بالمشاركة في دوري أبطال آسيا أن تحظى بمعدلات حضور جماهيري تبلغ 5000 مشجع خلال مباريات الدوري المحلي، علماً بأن المعايير الحالية تشترط 2000 متفرج.


كما يشترط أن تضم بطولة الدوري المحلي 10 فرق على الأقل (حالياً 8)، بحيث يخوض كل فريق 27 مباراة على الأقل في الموسم الواحد، وبحيث تستمر بطولة الدروي على مدار ثمانية أشهر.


يذكر أن المعايير الحالية تشترط خوض كل فريق 21 مباراة على الأقل، مع عدم وجود معيار زمني لطول منافسات بطولة الدوري.


كما تم رفع الحد الأدنى لعدد الملاعب التي يشترط وجودها في كل دولة من أجل استضافة مباريات دوري أبطال آسيا إلى ملعبين (حالياً ملعب واحد)، علماً بأن كل ملعب يجب أن يستوعب 5000 متفرج على الأقل.


كما يشترك أن يكون 18 لاعباً محترفاً في كل فريق مشارك في بطولة الدوري المحلي للمحترفين، في حين أن التعليمات الحالية تشترط وجود عقود احتراف مع 16 لاعباً.


وحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، فقد تم الطلب من الاتحادات الراغبة في دوري أبطال آسيا 2011 تقديم الوثائق المطلوبة قبل 31 آب (أغسطس) المقبل، على أن يتم إجراء زيارات التقييم والتدقيق خلال الفترة من أيلول (سبتمبر) ولغاية تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.


وسيقوم المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ القرار النهائي حول عدد الاتحادات الوطنية والأندية التي تمتلك حق المشاركة في البطولة بحلول شهر تشرين الثاني (نوفمبر) لعام 2010.


المواعيد الرسمية


– 31 آب (أغسطس) 2009: تقديم الوثائق إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


– 31 كانون الأول (ديسمبر) 2009: استكمال الزيارات التفقدية والتدقيق.


– حزيران (يونيو) 2010: استكمال عملية التقييم.


– تشرين الثاني (نوفمبر) 2010: الزيارات النهاية والتقييم.


– تشرين الثاني (نوفمبر) 2010: اختيار الاتحادات الوطنية والأندية المشاركة والمصادقة النهائية من قبل المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock