إعلان مفردات" الشعر العربي" في "جرش 2018"

عمان - أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين عن مفردات مهرجان الشعر العربي في مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الحالي 2018.

وقالت الرابطة في بيان، إن المهرجان سيفتتح الساعة السابعة من مساء 24 تموز(يوليو) المقبل ضمن فعاليات مهرجان جرش 2018، وهو المهرجان الذي تقوم على تنفيذه رابطة الكتاب الأردنيين، وتقام أمسية الافتتاح على المسرح الشمالي بمدينة جرش الاثرية، ويديرها الشاعر أكرم الزعبي، ويشارك فيها الشعراء: أمان الله الغربي من تونس، ماجدة داغر من لبنان، محمد خضير ومحمد مقدادي من الأردن.

اضافة اعلان

وأضافت الرابطة،  انه ستقام في اليوم التالي أمسية في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء، ويديرها الشاعر نزار عوني اللبدي، ويشارك فيها الشعراء: جميل أبو صبيح ونبيلة الخطيب من الأردن، ووليام س بيتر من أميركا، وشيرين العدوي من مصر، ومكي النزال من العراق.

 كما تقام مساء  26 تموز(يوليو) المقبل أمسية في مركز إربد الثقافي، يديرها الدكتور خلدون إمنيعم، ويشارك فيها الشعراء: أحمد الخطيب وحافظ عليان وخالد أبو حمدية من الأردن، وأمان الله الغربي من تونس، وسليمان الدريسي من المغرب.

وتقام في 27 تموز(يوليو) المقبل أمسية في رابطة الكتّاب في عمّان، يديرها الشاعر سعد الدين شاهين، ويشارك فيها الشعراء: أديب ناصر، وعيد النسور وأيسر رضوان من الأردن، وعبد السلام العطاري من فلسطين، ويحيى الحمادي من اليمن، في حين تقام مساء 28 تموز(يوليو) المقبل أمسية في قاعة نادي الإبداع بالكرك، ويديرها الشاعر الدكتور حكمت النوايسة، ويشارك فيها الشعراء: الدكتور خلدون إمنيعم ونضال برقان وطي حتاملة من الأردن، وإدريس علوش من المغرب، ووليام س بيتر من أميركا.

كما تقام مساء 29 تموز(يوليو) أمسية في رابطة الكتّاب بعمّان، يديرها الشاعر محمد خضير، ويشارك فيها الشعراء: سعد الدين شاهين ونزار عوني اللبدي ومهدي نصير وسعيد يعقوب من الأردن، وفي مساء اليوم  الذي يليه تقام أمسية بقاعة مؤسسة إعمار السلط، تديرها الشاعرة غدير حدادين، ويشارك فيها الشعراء: محمد العطيات ونايف أبو عبيد ومحمد الحيفاوي وطارق مكاوي وهناء البواب من الأردن.

واوضحت الرابطة أن الأمسية الختامية للمهرجان ستقام مساء  31 تموز(يوليو) المقبل في المقر الرئيس للرابطة في عمّان، وتديرها الشاعرة نبيلة الخطيب، ويشارك فيها الشعراء: هشام عودة وعلي البتيري ورفعة يونس وغدير حدادين من الأردن.-(بترا)