آخر الأخبارالغد الاردني

إعلان منح المستفيدين بتخصصات الدبلوم التقني في العقبة

أحمد الرواشدة

العقبة – أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، عن القوائم النهائية للمستفيدين من تخصصات الدبلوم التقني الشامل المطلوبة في سوق العمل، وذلك حسب نتائج الدراسات والمسح الميداني التي نفذته مديرية التشغيل والتدريب التابعة للسلطة.


وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، أن الهدف من البرنامج، تمكين الشباب بالموهلات والكفاءات المطلوبة لسوق العمل، ورفع روح التنافسية لديهم، بالحصول على وظائف متخصصة، تتناسب مع مؤهلاتهم، بما يسهم برفع نسبة تشغيل العمالة المحلية المدربة والمتعلمة والمزودة بالخبرات والشهادات العلمية المهنية المطلوبة، واحلالها مكان العمالة الوافدة في العقبة.


واضاف، انه جرى قبول المتقدمين ممن انطبقت عليهم شروط الاستفادة من المنح وعددها 176 من اصل 440 منحة في 16 تخصصا من اصل 22 من تخصصات الدبلوم التقني، اذ بلغ عدد المخالفين لشروط المنحة 7، لحصولهم على مؤهل الثانوية العامة خارج محافظة العقبة.


وأكد ان السلطة مستمرة ضمن خطتها التدريبية والاستراتيجية الشاملة، بعقد برامج تدريبية مهنية متخصصة في مجال تمكين وتاهيل الشباب، للحصول على فرص عمل حسب متطلبات سوق العمل.


وبين ان المنحة تغطي رسوم الساعات الدراسية طيلة الدراسة كاملة والتسجيل والخدمات، وامتحان الشامل لمرة واحدة فقط، منوهاً الى تقديم مصروف شهري قدرة (150 دينارا) للدارسين خارج المحافظة في حال التعليم الوجاهي، ومصروف شهري قدرة 50 دينارا للدارسين في المحافظة في حال التعليم الوجاهي.

وأوضح مفوض الاستثمار في السلطة المهندس عبدالله ياسين، أن هذا البرنامج جاء بعد مسح ميداني لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، وعدة لقاءات مع شركات ومستثمرين في المنطقة الخاصة، لمعرفة التخصصات المطلوبة لديهم لتوفير عمالة محلية فنية متخصصة، ذات كفاءة، وتحمل شهادات من جامعات حكومية معتمدة، يستعان بها بديلا عن العمالة الوافدة.


وأوضح مدير التشغيل والتدريب في القطاع الخاص رائد العسيلي، ان شروط الاستفادة من المنحة، ان يكون المتقدم اردني الجنسية، حاصلا على مؤهل الثانوية العامة من المحافظة، وحاصلا على قبول من الجامعات الحكومية المتعمدة للتخصصات المعتمدة التي تغطيها المنح للطلبة على مقاعد الدراسة للسنة الثانية، والا يقل معدله التراكمي عن 60 %، وتوقيع كفالة عدلية قدرها 5 آلاف دينار من الطالب، لضمان الالتزام بإنهاء متطلبات الدراسة كاملة للمنحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock