السلايدر الرئيسيالعرب والعالمعربي

إعلان مهم من السعودية للراغبين بأداء العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن خدمة إصدار التصاريح لأداء العمرة خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، ستكون متاحة للراغبين بأداء العمرة على مدار الشهر، أو لأحد المرافقين لهم، من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن تطبيق “اعتمرنا” يعتمد على إعلام المعتمرين بالسعة المحجوزة في الحرم المكي، وذلك بالاعتماد على اللونين الأحمر والأخضر، ليشير اللون الأحمر إلى وجود “ازدحام مرتفع”، أما اللون الأخضر فيشير إلى “الخفيف” لتعريف المعتمرين بمدى الازدحام داخل الحرم المكي.

وبحسب الوكالة، يتطلب التطبيق من المستخدم تدوين البيانات الرسمية والمعلومات الخاصة به، وفي الخطوة الأخيرة، يضغط على “موافق”، ثم يمكنه التسجيل على “موافق” للحجز للحج والعمرة.

وتم إطلاق التطبيق من وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية، بتاريخ 27 أيلول (سبتمبر) 2020، تبعا للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم الإذن باستخدامه وتفعيله بدءًا من 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2020 للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة.

أما عن المعتمرين القادمين من خارج المملكة، فاستطاعوا إصدار التصاريح الخاصة بالحج والعمرة من خلال استخدام التطبيق، ويتميّز التطبيق بأنه سهل الاستخدام.

ويهدف تطبيق “اعتمرنا” مع تطبيق آخر أطلقته المملكة مؤخرا “توكلنا”، إلى الحفاظ على صحة المعتمر كما يوفر خاصية إمكانية اختيار الوقت واليوم المناسبين للمعتمر ليختارهما بمنتهى السهولة.

إقرأ المزيد : 

السعودية تسمح بالعمرة لمن تجاوز 50 عاماً للقادمين من الخارج

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock