آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

إغلاق باب قيد اللاعبين “اليوم”.. الوحدات يستقبل موسى بشير

العصعوص يؤكد غياب جبارة عن مواجهة الوحدات.. لجهاز الفني لـ"صقور النشامى" يرصد مباريات الدوري الممتاز

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

الجهاز الفني لـ”صقور النشامى” يرصد الدوري

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، مروان معتوق، أن الجزء الأكبر من مباريات دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة إلى جانب مباريات كأس الأردن، سيحظى بعملية متابعة ورصد دقيقين من أعضاء الجهاز الفني، وذلك قبل الاستقرار على قائمة اللاعبين التي ستمثل “صقور النشامى” في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، في شباط (فبراير) المقبل.

وقال معتوق، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “سنتابع جميع اللاعبين، والأكثر جاهزية على المستويين البدني والفني سيكون محط اهتمامنا”، لافتا إلى أنه لن يكون هناك تجمع أسبوعي للمنتخب وأنه يثق بقدرات الأندية على رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين، حتى يكون هناك مساحة أكبر لتطبيق الخطط الدفاعية والهجومية في تدريبات المنتخب قبل النافذة الآسيوية.

الوحدات يستقبل بشير ويجتمع بالفريق الأول

استقبل المهندس حاتم أبو معيلش، رئيس نشاط كرة السلة بنادي الوحدات، أول من أمس، لاعب الفريق الجديد موسى بشير، الذي أغلق به الفريق قائمة تعاقداته للموسم السلوي 2020.

وقال أبو معيلش، في حديثه لـ”الغد”: “موسى بشير لاعب دولي سابق ويبلغ طوله 210 سم وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفلسطيني، وسيكون إضافة كبيرة للفريق”.

وسيغيب اللاعب عن مواجهة فريقه أمام كفريوبا غدا، ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، بسبب البروتوكول الصحي وفترة الحجر الإلزامي.

وكان موسى بشير قد أسهم في تتويج فريقه أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور الفلسطيني بلقب دوري جوال السلوي لموسم 2019-2020 على حساب إبداع الدهيشة (2-1) في السلسلة وبنتيجة (76-74) في اللقاء الختامي؛ حيث لعب 37 دقيقة مسجلا 18 نقطة، مقابل 18 متابعة (7 هجومي و11 دفاعي) و5 تمريرات وسرقة واحدة ناجحة للكرة.

إلى ذلك، اجتمعت اللجنة المؤقتة لنادي الوحدات برئاسة العين وجيه العزايزة مع الفريق الأول لكرة السلة، وذلك لبحث أسباب خسارته الأخيرة أمام الأهلي في بطولة الكأس (94-76)، إلى جانب رفع معنويات اللاعبين وتأكيد ضرورة تصويب الأوضاع والظهور بالشكل الحقيقي وشخصية البطل، في البطولتين.

أبو راشد والعبسي وعنبتاوي يخطفون الأضواء

شهدت مباراة الفحيص والمقاولين التي انتهت بفوز الأول (78-11) ضمن بطولة دوري الفئات سن 18 ناشئين، تألقا لافتا للاعبين كريم عنبتاوي وعبد العزيز العبسي؛ حيث سجل العبسي 15 نقطة مقابل 13 متابعة ناجحة و3 تمريرات صحيحة، فيما سجل عنبتاوي 10 نقاط مقابل 8 متابعات ناجحة و5 تمريرات صحيحة.

وأسهم أحمد أبوراشد بتسجيل 27 نقطة مقابل 21 متابعة ناجحة و3 تمريرات صحيحة، في المباراة التي خسرها فريقه أمام الأرثوذكسي بنتيجة (87-73).

تأكيد غياب جبارة عن مواجهة الوحدات

يغيب “صانع الألعاب” خلدون جبارة عن مباراة فريقه كفريوبا ضد الوحدات، وذلك عندما يلتقيان عند الساعة السادسة من مساء يوم غد، على صالة الحسن في إربد، لحساب الجولة الثانية من دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.

وقال د. إبراهيم العصعوص، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “لقد تعافى جبارة من فيروس كورونا وسيلتحق بالفريق خلال اليومين المقبلين، لكنه سيغيب عن مباراة الوحدات لعدم جاهزيته الفنية والبدنية بعد انقطاعه عن التدريبات لنحو 10 أيام”.

إغلاق باب القيد النهائي اليوم

يُغلق باب القيد النهائي للاعبين عند الساعة 11:55 من مساء اليوم، وذلك قبل 24 ساعة على موعد انطلاقة دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة.

وقام ناديا الأهلي والجبيهة بتسجيل اللاعبين هاشم عباس وعلي جمال على كشوفاتهما المعتمدة لدى اتحاد كرة السلة بشكل مبدئي، بانتظار استكمال أوراق اللاعبين وتزويد اتحاد السلة بصورة عن العقد المبرم بين الطرفين لتثبيته بشكل رسمي، فيما أنهى الوحدات كل إجراءات تسجيل لاعبه الجديد موسى بشير.

ليليانا تبدأ مرحلة التعافي من “الجراحة”

من المتوقع أن تبدأ لاعبة المنتخب الوطني للسيدات ونادي شباب الفحيص بكرة السلة، ليليانا أبوجبارة، تدريبات فردية خلال 14 يوما، وذلك بعد خضوعها لعملية جراحية على مستوى الركبة اليمنى لتنظير ومعالجة التهاب الوتر الرضفي، قبل نحو 45 يوما.

وقالت أبو جبارة، في حديثها لـ”الغد”: “الحمد لله أموري أفضل وبدأت أشعر بتحسن، بإمكاني الخضوع لتدريبات فردية خلال الأسبوعين المقبلين بإشراف المدربين نايف عصفور وفيصل النسور، كما سأقوم بعمل حصص خاصة مع المدرب سام دغلس بعد مرور 10 أيام”.

وأشارت: “أخضع لحصص علاج طبيعي مع المعالج أنس جراجرة، وبعد شهر ونصف سيكون بإمكاني العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية لفريقي”.

تايم آوت

* خضع لاعب نادي الجليل لكرة السلة تحت سن 18 ناشئين، ارشيد علاونة، لعملية تركيب صفائح بلاتين، وذلك بعد إصابته بكسر في القدم خلال مباراة الفريق الأخيرة مع الأرثوذكسي.

وكتب الجليل عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”: “اللهم لك الحمد من قبل ومن بعد، بحمد الله وفضله تم إجراء عملية تركيب صفائح بلاتين للاعب الجليل بكرة السلة سن 18 اللاعب ارشيد علاونة بعد إصابته بكسر في القدم خلال مباراة فريقنا مع الأرثوذكسي، هذا ويتقدم مجلس إدارة نادي الجليل الرياضي واللجان العاملة في النادي وأعضاء الهيئة العامة بالشكر الجزيل للمتبرع الكريم الذي تكفل بكامل فاتورة العلاج في مستشفى إربد الإسلامي بقيمة 1250 دينارا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock