المفرق

إغلاق طرق احتجاجا على نقص المياه في المفرق

المفرق -الغد– أغلق العشرات من قاطني منطقة حيان الرويبض في لواء بلعما أمس الطريق الرئيس المؤدي إلى مدينة المفرق احتجاجا على النقص الحاصل في ضخ المياه إلى منازلهم.
وقال مواطنون إن عشرات من الشبان من أبناء المنطقة أشعلوا الإطارات في منتصف الطريق الرئيس، وأجبروا المركبات المتجهة لمدينة المفرق على تغيير مسارها واستخدام الطرق الزراعية الثانوية التي زادت من معاناتهم إلى الوصول إلى مدينة المفرق، خصوصا أن معظم تلك الطرق متهالكة.
ولفت مواطنون إلى أن عدم وصول المياه بانتظام إلى منازلهم وفق نظام الدور، ما أخَّر وصول المياه إلى منازلهم منذ عدة أيام، فضلا عن ضعف عملية الضخ في أغلب الأحيان، ما دفعهم إلى التزود بواسطة الصهاريج بأسعار لا تتناسب ومقدرتهم المالية.
من جانبه، أكَّدَ مدير مياه محافظة المفرق المهندس علي أبو سماقة أن السلطة تعمل على ضخ المياه حسب نظام الدور، وأن المياه تم ضخها إلى منطقة حيان الرويبض يوم الأربعاء، لافتا إلى أن هناك 7 منازل لم تصلها المياه الاسبوع الماضي، فيما تم تزويدها بواسطة الصهاريج التابعة للسلطة.
وبين أن المعضلة تتمثل في مطالب بعض الأشخاص من منطقة حيان الرويبض بضرورة ضخ المياه للمنطقة يوم أمس الأحد، إلا أن الادارة حددت يوم الأربعاء من كل أسبوع موعدا لضخ المياه لمنازل المواطنين، داعيا اياهم الى العمل على استحداث آبار منزلية لتخزين الكميات التي يحتاجونها من المياه خلال عملية الضخ.
وقال نائب محافظ المفرق المتصرف أديب العساف أنه التقى المواطنين بحضور مدير شرطة المفرق العميد خالد الكريمين ومدير مياه المفرق المهندس علي أبو سماقة وتم الاستماع لمطالب المواطنين المتعلقة بموضوع المياه، لافتا إلى تأكيد مدير المياه بعدم وجود اشكالية في وصول المياه لمنازل المواطنين حسب الدور المعمول به في الإدارة.
وشدد على ضرورة عدم التعرض للممتلكات العامة في عمليات الاحتجاجات، خصوصا الطرق التي يعمل إغلاقها على إعاقة حركة المرور.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock