إغلاق مصنع مواد غذائية وإتلاف 1000 كيلو من المنكهات الغذائية في الزرقاء

أرشيفية
أرشيفية

حسان التميمي

الزرقاء - أغلقت مرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة في الزرقاء اليوم مصنعا لمواد غذائية ينتج بسكويت وحلوى الأطفال، لعدم التزام مالكه بشروط الصحة والسلامة العامة ووجود مواد تصنيع أولية غير معروفة المصدر، وفقا لمصدر بيئي.

اضافة اعلان

وقال المصدر إن فرع الإدارة في الزرقاء وخلال قيامه بجولة ميدانية بالتعاون مع المباحث البيئية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء شملت المؤسسات الغذائية ( المطاعم، المخابز، محلات السوبر ماركت، محلات بيع الأجبان والألبان، سيارات بيع المواد الغذائية المتجولة )، اكتشف وجود العديد من المخالفات البيئة في المصنع، مبينا أن العمل والانتاج في المصنع يتم في ظروف "سيئة" كما تم ضبط مواد اولية تستخدم في عملية التصنيع يتم استخدمها في عملية التصنيع.

وتابع أنه تم أغلاق المصنع بشكل تحفظي وتوقيف مالكه لحين اتخاذ الاجراءات القضائية بحقه

كما أتلفت مرتبات الادارة الملكية لحماية البيئة ومديرية صحة الزرقاء أمس نحو الف كيلو غرام من المنكهات الغذائية (اسنس) بسبب "عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري".

وقال المصدر إن فرع الادارة في الزرقاء وخلال قيامه بجولة ميدانية  اشتبه بوجود براميل من المنكهات لدى احد معامل المعسل  فقام بالتحفظ عليها لحين فحصها لدى الجهة المختصة

وتابع أن نتائج الفحوصات أظهرت انها غير صالحة للاستخدام البشري فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة واتلاف كامل الكمية، مبينا أن جميع العاملين في "الادارة الملكية" في حالة استعداد دائم ويتجاوبون مع الملاحظات الواردة بشكل فوري وبدون تأخير.

واضاف ان هدف الادارة العام يشتمل على التقليل من الاعتداءات على البيئة بجميع عناصرها ،وان رؤية الادارة ورسالتها تهدفان الى ان تكون البيئة الاردنية بيئة نظيفة وامنة مع وجود تشريعات ومستوى وعي بيئي عال في المجتمع.

[email protected]