اقتصادالسلايدر الرئيسيالسياحة

إغلاق 8 منشآت سياحية الشهر الماضي

أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار والجهات المعنية الأخرى، 8 منشآت سياحية خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وحررت الفرق إنذارات ومخالفات بحق 49 منشأة أخرى بين مطعم وفندق؛ لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة الخاصة بكورونا، بحسب ما ذكرت وزارة السياحة والآثار.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن لجان الكشف نفذت 1058 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وتنبيه 82 منشأة، لافتة إلى وجود 858 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وأكدت، أن فرق التفتيش والرقابة كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية كافة، للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، ومراقبة مدى تطبيق أوامر الدفاع والتعليمات الصادرة عنها وتنفيذها والتقيد بها.

وأضافت الوزارة، أنه جرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة عن وزارة العمل.

وشددت على ضرورة التزام المنشآت السياحية والموجودين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على مراعاة التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وأعداد الأشخاص على الطاولات والتباعد بينها، إضافة إلى وجود عامل للتدقيق على تطبيق “سند أخضر” لدخول المرتادين إلى المنشأة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock