أخبار النجومالرياضة

إفطار ورواتب للاعبي الفيصلي.. محترف يشترط حج والديه للاحتراف في السعودية

ثلجي يتسلم عقد الأهلي البحريني.. ورفض طلب مدرب الرمثا بمعسكر في عمان

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف بالأردن يشترط تأمين حج لوالديه
اشترط محترف مسلم يلعب في دوري المحترفين الأردني، تأمين مقعدي حج لوالديه في العام المقبل، مقابل موافقته على الاحتراف في أحد أندية الدرجة الأولى بالسعودية.
وكشف مصدر مطلع، أن المحترف الأجنبي الذي يلعب في الأردن حاليا، وخلال عملية المفاوضات، طلب من وكيل أعماله إبلاغ النادي السعودي، بطلبه المتمثل بتأمين الحج لوالديه، حتى لو كلفه ذلك التنازل عن بضع آلاف من الدولارات في العقد.
الوكيل أجرى اتصالا مع النادي السعودي، وأبلغه بطلب المحترف الذي لاقى موافقة مبدئية، بانتظار إتمام عملية المفاوضات التي تسير باتجاه احتراف اللاعب.
إفطار ورواتب للاعبي الفيصلي قبل قمة الأربعاء
حرصت إدارة النادي الفيصلي، على دعوة لاعبيها للإفطار في مقر النادي يوم أمس، في خطوة تهدف إلى تعزيز المعنويات، استعدادا لقمة يوم الأربعاء التي تجمع الفريق مع الوحدات في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث بدوري المحترفين لكرة القدم.
وأجرى الفريق تدريبا صباحيا يوم أمس، قبل دعوة الفريق إلى مقر النادي بغمدان، لتناول الإفطار، ومن ثم تسلم جزء من الراتب والمستحقات المالية.
وشهد تجمع الفيصلي أمس، أجواء ايجابية ومعنويات عالية، استعدادا للمباراة التي تقام على ستاد عمان الدولي الذي يعتبر في هذه المباراة ملعبا للفيصلي، وبالتالي السماح بدخول ما نسبته 30 % من جمهور الفريق إلى مدرجات الملعب.
ثلجي يتسلم عقدا من الأهلي البحريني
أرسل النادي الأهلي البحريني أول من أمس، عقدا للاعب يزن ثلجي للاطلاع عليه ومن ثم التوقيع، تمهيدا لخوض تجربة احتراف خارجية في البحرين.
وجاء ارسال العقد، بعد مفاوضات جرت بين الطرفين في الأيام الأخيرة، انتهت بالاتفاق على أغلب التفاصيل، بانتظار وضع اللمسات الأخيرة على العقد.
ويأتي الاحتراف المنتظر لثلجي في الأهلي، بجهود من المحترف الأردني في الفريق البحريني زيد جابر الذي ساهم أيضا في استقطاب اللاعب الأردني عبدالله العطار، حيث يرجح أن يضم الأهلي في الموسم المقبل 3 محترفين أردنيين.
وتفيد المعلومات أن جابر والعطار سيغادران عمان متجهين إلى المنامة، يوم 26 الشهر الحالي، فيما لم يحدد ثلجي حتى الآن موعد السفر، في ظل ترجيح توقيعه رسميا على كشوفات الأهلي.
الرمثا يرفض طلب المدرب باقامة معسكر قبل مباراة الشباب
رفضت اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا، طلب المدير الفني لفريق كرة القدم بلال اللحام، باقامة معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء شباب الأردن في المباراة التي أقيمت أول من أمس بالدوري.

المدرب الأردني في الشيحانية القطري ماهر اسماعيل-(من المصدر)

وجاء طلب اللحام للمعسكر، في ظل اقامة المباراة عند السادسة مساء، وسعيا منه لتجنيب لاعبيه مشقة السفر من الرمثا إلى عمان، في ظل درجات الحرارة المرتفعة. اللجنة المؤقتة لم توافق على المعسكر في عمان، ما دفع الفريق لمغادرة مدينة الرمثا بشكل جماعي عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا، متوجها إلى عمان.
الملفت في الموضوع ايضا، أن لاعبي الرمثا تناولوا طعام الغداء في الباص، حيث حرص كل لاعب على احضار طعامه من المنزل، لتناوله في الحافلة التي اقلت الفريق من الرمثا إلى عمان لخوض المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي.
أحد المعنيين في الرمثا، اعتبر أن فريقا متصدرا للدوري، يحتاج لاهتمام أكبر، منتقدا أيضا الحديث عن انتقالات لاعبين، قبيل انهاء مرحلة الذهاب، معتبرا أن فريق الرمثا يحتاج للتعزيز لا للاستغناء عن لاعبين، سعيا للعودة إلى منصات التتويج، لا سيما وأن الفرصة مؤاتية حاليا للتتويج بلقب الدوري.
الإصابة سبب غياب كوليبالي
تسببت الإصابة في غياب المحترف السنغالي كوليبالي عن مباراة فريقه الرمثا أول من أمس، أمام فريق شباب الأردن في مباراة الدوري التي انتهت بالتعادل السلبي.
وتعرض كوليبالي لإصابة في المباراة أمام فريق معان، ما استدعى احتجابه عن مباراة شباب الأردن.
يشار إلى أن كوليبالي مرشح بقوة للاحتراف في فريق كاظمة الكويتي، بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الحالي.
التلي رئيسا لـ “مؤقتة” الجزيرة
أعلنت وزارة الشباب يوم أمس الأحد، عن تشكيلة اللجنة المؤقتة الجديدة لنادي الجزيرة، التي يرأسها نبيل التلي.
وتضم اللجنة نبيل التلي رئيسا وعضوية هيثم العفوري ومنعم فاخوري ونبيل بوشة ووليد الجعفري وإبراهيم الشروف وزكريا هارون.
وينتظر أن يتولى نبيل بوشه منصب نائب الرئيس، ومنعم فاخوري أمينا للسر، وإبراهيم الشروف أمينا للصندوق.
وعود بصرف رواتب لاعبي الحسين إربد اليوم
تلقى لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، وعدا إداريا بالعمل على صرف رواتبهم اليوم، أي قبل حلول عيد الأضحى.
وأكدت الإدارة أن الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد، الذي يفترض أن يكون قد وصل إلى عمان يوم أمس، سيلتقي الإدارة اليوم لبحث أوضاع الفريق، قبل إعلان صرف الرواتب.
دعوة المنتخب لرصد الحارس شلبية
دعا متابعون لمنافسات دوري المحترفين لكرة القدم، الجهاز الفني للمنتخب الوطني، إلى رصد المستويات التي يقدمها حارس مرمى فريق الرمثا مالك شلبية، أملا في استدعائه لصفوف منتخب النشامى في الفترة المقبلة.
وقال مدربون أن شلبية يعتبر أحد أكثر حراس المرمى في الأردن ثباتا في المستوى منذ الموسم الماضي، وبالتالي أحقيته في الاستدعاء للمنتخب في المرحلة المقبلة.
ويعتبر شلبية أحد أبرز أسباب تألق فريقه في الدوري حتى الآن، مشيرين إلى أنه منح الرمثا العديد من النقاط، خاصة في المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن، حيث تعملق بشكل لافت، وأنقذ فريقه من الخسارة.
المدرب إسماعيل يقضي إجازة العيد في قطر
لم يتمكن المدرب الأردني لفرق الفئات العمرية لكرة القدم في نادي الشيحانية القطري ماهر إسماعيل، من الحضور إلى عمان لقضاء إجازة العيد بين الأهل والاصدقاء، وذلك لظروف خاصة.
وأعلن المدرب أنه سيقضي إجازة العيد في الدوحة، برفقة عائلته وأطفاله، لافتا إلى أنه يستثمر حاليا توقف التدريبات، بممارسة الرياضة اليومية،على شواطئ الدوحة، برفقة نجله الأكبر كرم.

كواليس النجوم

• لن يتمكن لاعبو فريقي الفيصلي والوحدات، من ملامسة أجواء العيد، بسبب انشغالهم بالتحضير للقمة التي تجمعهما بعد غد الأربعاء، في إطار منافسات دوري المحترفين. لاعبو الفريقين سيتدربون اليوم ويوم غد (أول أيام عيد الأضحى) قبل الدخول مساء في معسكر في الفندق، استعدادا للمباراة.
• مدير فني أشرف على تدريب فريق بدوري المحترفين بداية الموسم، ذهب إلى البنك لصرف “شيك” مقدم من النادي، ليتفاجأ برفض صرف الشيك لعدم وجود رصيد للنادي. المدرب أكد أنه لن يصعد الموقف على أمل حل الموضوع وديا.
• المدير الفني لفريق سحاب لكرة القدم جمال محمود، تلقى كتاب شكر من اتحاد الكرة، بسبب محاضرته في دورة “البرو” التي اختتمت في عمان الخميس الماضي. محمود حاضر حول الفرق في التدريب بين المنتخبات والأندية.
• المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي اليكس جيتزي، ينتظر أن يكون قد اختتم يوم أمس رحلة سياحية إلى مدينة العقبة، برفقة عائلته التي حضرت إلى عمان حديثا. أليكس يعتزم اصطحاب عائلته في رحلات سياحية للتعرف على المناطق الجميلة في الأردن.
• طاقم الحكام البحريني المرشح لإدارة مباراة الفيصلي والوحدات، يضم عمار محفوظ ومحمد جعفر وسيد جلال ومحمد بونفور.
• وفد من الاتحاد السوري لكرة القدم، ينتظر أن يصل إلى عمان بعد العيد لعقد لقاء تنسيقي مع اتحاد كرة القدم، وإدارة ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، لبحث آلية استضافة الملعب لمباريات المنتخب السوري خلال الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال. المدير الفني للمنتخب السوري نزار محروس، كشف أيضا عن رغبة في إجراء تدريبات على الملعب قبل المباريات، بانتظار التنسيق مع المعنيين في الأردن.

المحترف الاردني في صفوف الأهلي البحريني زيد جابر-(أرشيفية)

• نادي الحسين إربد أكد سعيه لانهاء قضيتي المحترفين السابقين في فريق كرة القدم السنغالي مايكل والفلسطيني إسلام بطران. النادي يتجه لدفع قيمة مستحقات المحترفين التي لا تتجاوز الـ10 آلاف دولار، تمهيدا لرفع عقوبة منع التسجيل عن النادي.
• اللاعب محمود زعترة، عاد إلى عمان أول من أمس، بعد انتهاء فترة احتراف في فريق نفط الوسط العراقي لكرة القدم.
• لاعبون في فريق محلي بدوري المحترفين لكرة القدم، أبلغوا مديرهم الفني باحتمالية لجوئهم إلى الإضراب عن التدريبات قبيل المباراة المقبلة بالدوري، احتجاجا على توجه الإدارة لصرف مبلغ 200 دينار لكل لاعب فقط، رغم أنهم لم يحصلوا على رواتبهم الشهرية منذ فترة طويلة. الفريق الذي حقق الفوز في المباراة الأخيرة، يتجه للضغط على الإدارة لزيادة قيمة المبلغ المتوجب صرفه.
• أعداد من ابناء الجالية الأردنية في الكويت، خصوصا من ابناء مدينة السلط، يتوقون لرؤية فريق السلط يلعب أمام الكويت الكويتي يوم 20 أيلول (سبتمبر) المقبل، في المباراة المقررة في الكويت، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. الجالية الأردنية تتمنى أن توافق السلطات الكويتية على فتح أبواب الملعب أمام الجماهير، ولو بنسبة قليلة، ليتاح لهم مؤازرة فريقهم في هذه المباراة المهمة.
• إداري في فريق محلي محترف، كشف أن الخلافات الإدارية داخل النادي وصلت إلى درجة لا تطاق، وباتت تهدد مسيرة الفريق. الإداري كشف أن مباراة الفريق جارية في الدوري، فيما الإدارة تناقش إمكانية اعارة أو بيع لاعبين، ما أثر على معنويات الفريق.
• المدير الفني لفريق معان لكرة القدم ديان صالح، تفاجأ عند دخوله الملعب في مباراة الفريق أول من أمس أمام الجليل، بابلاغه بأنه محروم من الجلوس مع الفريق، بسبب نيله 3 إنذارات. صالح أدار المباراة من المدرج، ونجح في قيادة فريقه لتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-1.
• نادي الصريح يعتزم إقامة معسكر تدريبي للفريق كرة القدم في مدينة العقبة، عقب عطلة عيد الأضحى، وذلك في إطار التحضير لمنافسات دوري الدرجة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock