رياضة محلية

إقامة العيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب في قطر

عمان- الغد- يقيم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون والتنسيق مع لجنة الإعلام الرياضي القطري بمناسبة إقامة دورة الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها دولة قطر في الفترة 9-23 كانون الأول (ديسمبر) الحالي؛ العيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب الذي يقام سنوياً في إحدى الدول العربية.
تكريم الزملاء
وسيقام احتفال كبير بمناسبة هذا العيد يشارك فيه رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية “جياني ميرلو” وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
وسيتم توشيح الإعلاميين الرياضيين العرب المكرمين في هذا العيد بوسام الإعلام الرياضي العربي، الذي يمنحه سنوياً الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لرواد وقادة الإعلام الرياضي العربي، ممن ترشحهم اتحاداتهم أو لجانهم أو روابطهم الإعلامية الرياضية، ومن كانت لهم بصماتهم الإيجابية على العمل الإعلامي الرياضي في دولهم أو على مستوى الوطن العربي، وستتاح لهؤلاء المكرمين مشاهدة افتتاح الألعاب الرياضية العربية يوم 9 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، وجانب كبير من أهم أحداث هذه الألعاب التي تشارك فيها 21 دولة عربية من المشرق والمغرب العربي.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الصحفيين الرياضيين العرب والأجانب الذين سيغطون هذه الألعاب التي يتوقع أن تكون متميزة مبهرة، حوالي 700 إعلامي من وسائل الإعلام كافة.
ترتيبات أنيقة
وأعدت اللجنة المنظمة للألعاب إمكانات كبيرة وبنية تحتية تشمل ملاعب وصالات وميادين وفقاً لأدق المعايير الدولية والأولمبية، وهي غير مسبوقة بهذا المستوى في الوطن العربي، كما أعدت برامج حافلة للمشاركين كافة في الألعاب التي تعد ألعاباً أولمبية عربية لأنها تشمل معظم ألعاب ومسابقات الألعاب الأولمبية، ويتوقع ألا تقل تميزاً ونجاحاً كبيراً عن الألعاب الآسيوية التي نجحت قطر بتنظيمها في العام 2007.
ويساعد الإعلاميين الرياضيين على القيام بتغطية متميزة للألعاب تواجد المركز الإعلامي الرئيسي الذي زود بأحدث وأدق المعدات ووسائل الاتصالات الحديثة التي يحتاجها الإعلاميون، بالإضافة إلى المراكز الإعلامية الأخرى المتوفرة في أماكن إقامة المباريات والمسابقات والأحداث الرياضية المختلفة.
المكرمون
أما الإعلاميون المكرمون من الدول العربية؛ فهم: الزميل مفيد حسونة (الأردن) ممثلاً للإعلام الرياضي الأردني بناء على خدماته الطويلة للإعلام الرياضي الأردني والعربي التي زادت على ثلاثين عاماً من العطاء، عبدالمحسن الدوسري (الإمارات)، كامل البيطار (مصر)، المرحوم عبد الجليل موسى (العراق)، سطام علي السهلي (الكويت)، مها بدر (سورية)، علي حميدي صقر (لبنان)، محمد ولد اللهاة (موريتانيا)، فريد محمد مخلص (السعودية)، محمد بن شريف (المغرب)، جمال كاظم الحلول (فلسطين)، عادل بو هلال (تونس)، النعمان حسن أحمد (السودان)، فيصل حفاف (الجزائر)، عبدالواحد الخميسي (اليمن)، يعقوب يوسف الزدجالي (سلطنة عُمان).
أما المكرمون من دولة قطر؛ فهم: المرحوم علي حسن الجابر، المرحوم أحمد جاسم الجاسم، محمد كاظم الأنصاري، رستم حاجي باقر، سعد محمد الرميحي، خليل أحمد المهندي، أحمد علي العبدالله، عبدالرحمن دحيم، عبدالحميد اللنجاوي، محمد اللنجاوي، محمد الأنصاري.
وسيتم تكريم الزميلة “هبة الصباغ” في هذا العيد تقديراً لدورها في خدمة الإعلام الرياضي والرياضة النسائية، بناء على توصية من الملتقى السابع للإعلاميات الرياضيات العربيات.
كما سيشارك في الاحتفال وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية المكون من رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبدالقادر وعوني فريج الأمين العام المساعد للاتحاد وجواد سليمان مدير الاتحاد، وسيتم تسليم الزميل محمد سعد الشنطي وسام الإعلام الذي لم يستلمه في العام 2008.
وكان الزميل مفيد حسونة بدأ مسيرته مع الإعلام الرياضي في العام 1977 من خلال العمل بجريدة الأخبار، وفي العام 1978 انتقل للعمل بصحيفة صوت الشعب ومنها انتقل للعمل بصحيفة الرأي في العام 1985، وما يزال فيها حتى اليوم وعمل لعدة أشهر بصحيفة الوطن القطرية في العام 1999.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock