آخر الأخبار الرياضة

إقامة ماراثون رم الدولي الصحراوي الثاني

أحمد الرواشدة

العقبة– تقيم شركة “مسافات بلا حدود” برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي، الجمعة المقبل، ماراثون رم الدولي الصحراوي الثاني تحت شعار “اركض لدعم عداء الجنوب”.
وحسب منسق السباق العداء محمد عشا، يضم الحدث الرياضي السياحي أربع فئات سباق هي: 84 كم، 42 كم، 42 كم تتابع، 10 كم.
وبين عشا أن الشركة التي تم تأسيسها قبل عامين لخدمة رياضة الجري في الأردن، غير ربحية ومتخصصة في التدريب وتنظيم الفعاليات الرياضية، وتشرف عليها نخبة من نجوم العاب القوى، استفادت من نتائج ومخرجات نسختين خلال السنتين الماضيتين، التي جرت في التوقيت نفسه من العام الماضي، والمشاركة المميزة من جنسيات عربية وأجنبية، اضافة للمشاركة المحلية البارزة، لتطوير ماراثون العام الحالي، مؤكدا أن اللجنة المنظمة قررت إضافة سباق 84 كم لبرنامج الماراثون العامين الماضي والحالي بالسباق المقبل، ويقام السباق على يومين يقطع العداء 42 كم في كل يوم.
وقال العشا إن اللجنة المنظمة أنهت جميع الترتيبات المتعلقة بمسار السباق، بالتنسيق مع جميع الجهات لضمان سلامة العدائين ونجاح الحدث، مبينا أن الشركة تسعى لشراكة واضحة ومثمرة مع القطاعين العام والخاص؛ حيث طلبت اللجنة المنظمة من الراغبين في المشاركة متابعة أخباره عبر الموقع الالكتروني للشركة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقررت اللجنة المنظمة تنفيذ مشروع بعنوان “عداء الجنوب” بالتعاون مع جائزة الأمير الحسن؛ حيث سيتم تجمع اللاعبين من مدارس الجنوب وعمل سباق لهم قبل ماراثون رم الدولي، ليتم اختيار أفضل خمسة لاعبين منهم ومنحهم فرصة المشاركة في الماراثون، وتنمية طاقاتهم وإبداعاتهم خلال الفترة المقبلة.
وأشار العشا إلى أن أهداف السباق تحث جميع الفئات العمرية على ممارسة رياضة الجري، التي تعد من الخطوات المهمة في طرق الوقاية من الأمراض، ما سيدفعنا لبذل أقصى الجهود لإنجاح هذا السباق وتحقيق أهداف إنسانية نبيلة من جهة وتشجيع القطاع السياحي والرياضي في أردننا الغالي من جهة أخرى.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock