أخبار محلية

إقبال غير مسبوق في حركة السياحة الداخلية

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه، إن حركة السياحة الداخلية للمواقع السياحية والأثرية من الأردنيين تشهد ارتفاعا غير مسبوق.
وأوضح قموه، في تصريح لـ “الغد”، أن ثمة إقبالا كبيرا تشهده “حملة الأردن أحلى”، التي أطلقتها الوزارة منذ بداية العام الحالي لتنشيط حركة السياحة الداخلية وبأسعار مخفضة للرحلات السياحية.
وأشار قموه أن عدد المشاركين من الأردنيين في “حملة الأردن أحلى” وصل إلى 6400 مشارك، أي بمعدل 1600 مشارك شهريا، وهذا الرقم يعتبر قياسيا إذا ما تم مقارنته بالعام الماضي من الفترة نفسها، حيث كان المعدل الشهري للمشاركين بالحملة آنذاك يتراوح بين 300 إلى 400 مشارك شهريا.
وبين قموه أن هنالك عدة برامج ومهرجانات ستطلقها الوزارة خلال الأشهر المقبلة وخلال شهر رمضان المبارك؛ حيث عمدت الوزارة وضمن خطتها للعام الحالي بالتركيز على تنشيط حركة السياحة الداخلية والتنوع في البرامج السياحية.
وأضاف قموه أن لدى الوزارة برنامجا للمهرجانات والفعاليات التي سيتم اطلاقها خلال صيف العام الحالي منها ما تم العمل به ومنها سينطلق خلال الأشهر المقبلة.
وبين قموه أن المهرجانات تشتمل على عروض غنائية وموسيقية وعروض للمأكولات الشعبية والحرفية ومسرحيات هادفة، إضافة إلى عرض للفلكلور الشعبي.
وأكد قموه أن العام الحالي سيكون استثنائيا بالنسبة للفعاليات والمهرجانات التي ستقام على أرض المملكة؛ حيث بدأت بمهرجان البرتقال الذي تم العمل به في شهر كانون الثاني (يناير)، ومن ثم مهرجان ليالي البحر الميت ومهرجان الشعلة السياحي في شهر نيسان (ابريل) الماضي.
وأشار إلى أن المهرجانات ستعقد في جميع المحافظات؛ إذ سيتم أيضا هذا العام العمل في مهرجان عجلون السياحي في شهر تموز (يوليو)، إضافة الى مهرجان أم قيس السياحي في الشهر ذاته.
أما في شهر آب (اغسطس)، فسيتم البدء بمهرجان السلع السياحي في محافظة الطفيلة، ومهرجان السرحان السياحي ومهرجان البادية الشمالية في الشهر نفسه.
وأضاف قموه أن الوزارة ستعمل أيضا على إطلاق مهرجان النخيل للعام الحالي في شهر أيلول (سبتمبر) ومهرجان الكرك السياحي في شهر تشرين الأول (اكتوبر) ومهرجان مادبا السياحي في الشهر ذاته من العام الحالي.
وكانت وزارة السياحة والآثار، بينت أن الوزارة، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص، لديها خطط استراتيجية جديدة لترويج وجذب السياح إلى المملكة خلال العام الحالي.
وأوضحت أن الخطط الترويجية التي ستنتهجها الوزارة والهيئة ستكون مختلفة عما تم العمل به خلال العام الماضي؛ حيث سيكون هنالك استهداف لأسواق جديدة والتركيز على الأسواق التي استهدفتها الوزارة من قبل خلال الخطة الترويجية والتسويقية العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 2124.60 1.31%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock