"إقرأ" تنتهي من تصوير "اسجد واقترب"

مشهد من إحدى حلقات برنامج "اسجد واقترب"-(من المصدر)
مشهد من إحدى حلقات برنامج "اسجد واقترب"-(من المصدر)

ديمة محبوبة

عمان – انتهى فريق قناة إقرأ الفضائية من تصوير برنامج "اسجد واقترب" للداعية رفيدة حبش، إذ صور 30 حلقة لبثه في شهر رمضان الكريم من الأردن.اضافة اعلان
فكرة البرنامج، وفق حبش، غريبة ومهمة ويبحث عنها جميع المسلمين، إذ يتحدث عن موضوع مهم وهي مواقع السجدة الموجودة في القرآن الكريم وسورها وأهميتها، والحديث عن المعاني الجميلة التي تحملها آيات القرآن الكريم.
وقال المدير العام لقنوات إقرأ محمد السلام، "إقرأ قناة فضائية عرفت بوسطيتها، وتناولها لبرامج تدعم حياة المسلم الاجتماعية والتربوية والنفسية والصحية والدينية، إذ كانت وقبل 20 عاما عند انطلاقتها ذات محتوى غريب أنها تتحدث بوسطية، وذات برامج متنوعة وحياتية، فلا تتحدث عن الدين فقط، ما جعلها تجذب الكثير من المشاهدين".
ويؤكد أن الجمهور الإسلامي لقنوات إقرأ جعلها منتشرة في العالم ككل، وأنها أعدت لمشاهديها 25 برنامجا منوعا لشهر رمضان الكريم.
مدير البرامج في قنوات إقرا محمد الجعبري، يشير إلى أنه تم التعاون مع قامة إعلامية ودعاة لتصوير 25 برنامجا تعرض في شهر رمضان الكريم.
برامج مختلفة روحانية وثقافية واجتماعية، تتناول مختلف الجوانب الشرعية، والثقافية، والاجتماعية، بالإضافة إلى برامج الأسرة والمطبخ.
 ومن أهم هذه البرامج برنامج "الفرائد المكية" مع الشيخ صالح المغامسي وبرنامج "الشمائل النبوية" مع
د.محمد راتب النابلسي، برنامج "فتاوى رمضانية" مع الشيخ د. عبدالله المصلح (مباشر). وبرنامج "المرأة" مع د. محمد نوح القضاة، وبرنامج "حائر" مع مصطفى حسني وبرنامج "مطبخك" مع الشيف شادي زيتوني، مؤكدا الجعبري أن برنامج الطبخ الأعلى مشاهدة في رمضان.
وكذلك برنامج "صحتك" على الطاولة مع منى اليسير، بالإضافة لبرنامج "اسجد واقترب" مع د. رفيدة حبش، وبرنامج "في رحاب طيبة" مع وائل رفيق (مباشر).
ويؤكد سلام أن "إقرأ" أعدت فقرات درامية شيقة للسهرة وبرنامج المنوعات المميز (يسعد مساكم) والعديد من البرامج المباشرة والمسجلة وضعتها اقرأ في الخريطة البرامجية لشهر رمضان المبارك.
 كما تلبي هذه الباقة من البرامج ذائقة أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، وترتقي برغباتهم من خلال إعلام هادف في إطار روحانية هذا الشهر الفضيل. إذ تم تصوير البرامج في مختلف دول العالم بدأ من استوديوهات شركة اقرأ في جدة وعمان والقاهرة، كما تم تصوير بعض البرامج في بيروت والرياض وكينيا، بالإضافة الى تغطيات حصرية لأهم الفعاليات ونقل أجواء رمضان في القاهرة والرياض وجدة وأبو ظبي والمنامة وباريس.