;
آخر الأخبارالغد الاردني

إقرار أُسس الاعتماد الخاص لبرامج الـتعلم الإلكتروني الكامل عن بُعد

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، أُسس الاعتماد الخاص لبرامج الـتعلم الإلكتروني الكامل عن بعد (Fully Online Learning) في مؤسسات التعليم العالي الأردنية لسنة 2022.
كما أقر المجلس في جلسته التي ترأسها، اليوم الأربعاء، نائب رئيس المجلس بالوكالة، الدكتور زيد العنبر، عدداً من التعديلات على تعليمات اعتماد وجودة برامج الـتعلم الإلكتروني الكامل عن بعد (Fully Online Learning ) ومعاييره.
وأقر المجلس مواصفات مستويات مؤهلات التدريب والتعليم المهني والتقني، وأدرج كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة اليرموك في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات، وجامعة الطفيلة التقنية، وكلية الزرقاء التقنية، والمجالات المعرفية لتخصص العلوم الجمركية والضريبية.
وأقر المجلس ايضا، الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير، الذكاء الاصطناعي والروبوتات، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، بكالوريوس، هندسة المكياترونكس، وهندسة الحاسوب، وماجستير، هندسة الحاسوب، والتنمية المحلية، في الجامعة الأردنية.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، وماجستير، إدارة أعمال، وبكالوريوس، التسويق، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير ، تسويق رقمي، وبكالوريوس، التاريخ، وماجستير، علم الاجتماع، وعلم الاجتماع وخدمة اجتماعية، في جامعة اليرموك.
كما أقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس، الهندسة الميكانيكية، وماجستير، الهندسة الميكانيكية،والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير، الهندسة الميكانيكية/هندسة الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، والهندسة الميكانيكية/القوى الحرارية، والهندسة الميكانيكية/المكياترونكس،واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، بكالوريوس، الهندسة المدنية، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير، الهندسة المدنية /الهندسة الإنشائية، وماجستير، الهندسة المدنية /هندسة المياه والبيئة، الهندسة المدنية /هندسة المواصلات، والهندسة المدنية /هندسة التربة والأساسات، في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وقرر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص دكتوراه، الهندسة المدنية، والتمريض، وماجستير، تمريض سريري حالات حادة بالغين، وتمريض سريري حالات حادة أطفال، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير، تمريض صحة الأم وحديثي الولادة، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير، تمريض صحة مجتمع، وإدارة خدمات التمريض، في جامعة العلوم والتكنولوجيا .
وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس، التمريض، وماجستير، تمريض الحالات الصحية للبالغين، في جامعة الحسين بن طلال، وبكالوريوس وماجستير، الكيمياء، في جامعة البترا، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصصي بكالوريوس، علم المكتبات والمعلومات، في جامعة الزرقاء، والعلوم الجمركية والضريبية، في جامعة جدارا.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات، بكالوريوس، وماجستير، إدارة الأعمال، وبكالوريوس وماجستير، المحاسبة، في الجامعة العربية المفتوحة، وبكالوريوس وماجستير، ودكتوراه، المصارف الإسلامية، في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock