أخبار النجومالرياضة

إلزام الفيصلي والرمثا والحسين بدفع مستحقات لافي وسريوة والدردور والبريمي.. الكرمل يعوض الوحدات

. مدربو حراس مرمى يحتجون.. 4 نجوم يتدربون بالعربي.. جلسات "تعارف" بين الاتحاد والأندية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إلزام الفيصلي والحسين والرمثا بالدفع للاعبين
الزم اتحاد كرة القدم ممثلا بلجنة أوضاع اللاعبين النادي الفيصلي، بضرورة دفع مبلغ 14500 دينار للمدرب خالد لافي وللاعب أحمد سريوة.
وجاء هذا القرار بناء على شكوى سابقة تقدم بها لافي وسريوة، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة.
ووفق المعلومات فقد حكمت لجنة أوضاع اللاعبين للافي بمبلغ 12 ألف دينار، فيما حكمت لصالح سريوة بمبلغ 2500 دينار.
وبات لزاما على الفيصلي تسديد المستحقات في فترة زمنية محددة لا تتجاوز الشهرين، أو مواجهة عقوبات إضافية.
كما أصدرت لجنة أوضاع اللاعبين، حكما ضد نادي الحسبن إربد، يقضي بدفع حوالي 13400 دينار، للاعب الفريق السابق ربيع البريمي.
وجاء هذا الحكم، بناء على شكوى سبق وأن تقدم بها اللاعب ضد ناديه، للمطالبة بمستحقات سابقة.
كما ألزمت اللجنة، نادي الرمثا بدفع مبلغ 7730 دينارا، لصالح اللاعب السابق في الفريق لؤي الدردور، وجاء هذا القرار بناء على شكوى سابقة من اللاعب.
إلى ذلك، أصدرت اللجنة قرارا يقضي بإلزام نادي الكرمل، بدفع مبلغ 5 آلاف دينار لنادي الوحدات، كتعويض عن بدل انتقال اللاعب محمد البرجس.
أحكام لصالح أبو حلاوة والأسمر والقرا
أصدرت لجنة أوضاع اللاعبين، أحكاما لصالح مجموعة من اللاعبين، بناء على شكاوى سابقة تقدم بها اللاعبون ضد أنديتهم.
وبحسب المعلومات فقد ألزمت اللجنة النادي الأهلي بدفع حوالي 2000 دينار، لصالح اللاعب أحمد أبو حلاوة، كما ألزمت سحاب بدفع 13 ألف دينار للاعب إبراهيم الخب، وإلزام نادي كفرسوم بدفع مبلغ 7500 دينار لصالح حارس المرمى حماد الأسمر، وإلزام سحاب بدفع 10800 دينار لمدرب الحراس مازن عبيد، وإلزام الصريح بدفع 2000 دينار للاعب عمار بطاينة، وإلزام شباب العقبة بدفع 2250 دينارا للاعب عدي القرا، وإلزام البقعة بدفع حوالي 5500 للمعالج محمد أبو الحوايج.
يشار إلى أن اللجنة، بتت في جلستها الأخيرة، في عدة قضايا ضد أندية مثل كفرسوم وصما وبلعما وشباب الحسين ومنشية بني حسن والسرحان، بانتظار الإعلان عنها رسميا.
احتجاج على إضافة مدربي حراس لـ “المتنافسين”
احتج مدربو حراس مرمى، سبق وأن تقدموا لشغل وظيفة مدرب في منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم، على إضافة مدربين جدد للقائمة، رغم عدم قيام هؤلاء المدربين بالتسجيل في الوقت المحدد والمخصص لذلك.
وأبدى مدربون تخوفهم من تدخل الواسطة والمحسوبية في اختيار المدربين، متمنين على اتحاد الكرة تتبع الموضوع، والتشديد على الاختيار حسب الكفاءة والمؤهل، لتذهب الوظيفة إلى من تستحق. وأشار مدربون إلى أن عددا من تقدم لشغل هذه الوظيفة وصل إلى 6، قبل أن يتفاجأوا بإضافة 3 مدربين جدد، ليصل العدد إلى 9.
يشار إلى أن المدربين الـ6 الذين سارعوا لتقديم طلبات شغل وظيفة مدرب حراس مرمى في المنتخبات هم: عماد مشكاح ورشيد النجار ومحمد عيسى ومحمد الخلايلة ورائد الجبور وسام حزين.
12500 دينار تقف عائقا في طريق البقعة
أكد المحامي عماد حناينة، أن مبلغ 12500 دينار، يقف عائقا أمام توصل لاتفاق بينه وبين نادي البقعة، لرفع عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وقال حناينة الذي يتولى الدفاع عن المحترفين الأجانب الثلاثة، الذين سبق وأن رفعوا شكاوى ضد البقعة للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة، أنه وبعد جولات من المفاوضات، استقر على طلب 67500 دينار لانهاء القضية، فيما يصر البقعة على دفع 55 ألف دينار، ما يعني أن العائق في طريق التوصل لاتفاق يتمثل في 12500 دينار فقط.
ووجه المحامي رسالة لنادي البقعة، مفادها أن موكليه لن يتنازلوا عن أي مبلغ آخر، ويصرون على 67500 دينار، مهما كانت التدخلات.
الرواشدة وشطناوي وصياحين في تدريبات العربي
يحرص اللاعبون ياسر الرواشدة ويوسف الرواشدة وخالد صياحين وحارس المرمى محمد شطناوي، على الانتظام في تدريبات فريق العربي لكرة القدم، الذي يستعد لمنافسات دوري الدرجة الأولى.
وتأتي مشاركة النجوم الأربعة، سعيا للحفاظ على جاهزيتهم الفنية والبدنية، لحين تحديد وجهتهم المقبلة، لا سيما وأنهم لم يرتبطوا بأي فريق حتى الآن.
وعاد ياسر الرواشدة إلى عمان، بعد انتهاء عقده مع نادي النجمة البحريني، فيما يتواجد يوسف الرواشدة في عمان، في ظل انتهاء ارتباطه مع فريق معيذر القطري.
أما شطناوي فلم يلعب في الأشهر القليلة الماضية مع أي من الأندية، فيما سبق لصياحين أن أنضم لفريق الفيصلي قبل أن يغادره.
ويتوقع أن تشهد فترة الانتقالات المقبلة، توقيع الرباعي على كشوفات أندية جديدة، خاصة وأنهم يعتبرون من اللاعبين المميزين والمؤثرين.
يشار إلى أن تدريبات فريق العربي لكرة القدم، تتواصل بقيادة المدير الفني مالك شطناوي الذي يسعى لقيادة فريقه لمصاف أندية المحترفين.
“سيدات الأهلي” يستعين بمحلل أداء ومدرب لياقة
استعان فريق الأهلي للسيدات لكرة القدم، بمدرب اللياقة البدنية محمد جكر، ومحلل الأداء رأفت سلامة، في إطار العمل على تطوير الفريق خلال المرحلة المقبلة، بما يخدم اللعبة في النادي والمنتخبات.
ويشارك فريق الأهلي حاليا في دوري المحترفات، بقيادة المدير الفني ردينة الآغا، التي نجحت في بناء فريق جيد، ينتظره مستقبلا أفضل، خاصة في ظل الدعم الإداري الذي يحظى به الفريق.
مساع لجلب مستثمر لملعب العقبة
كشف وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، عن توجه لجلب مستثمر لملعب العقبة، في اطار خطط الوزارة لدعم القطاعين الشبابي والرياضي، بما يخدم الحركة الرياضية في المملكة.
وجاء حديث الوزير، خلال اجتماعه يوم أمس في مجلس النواب، بلجنة التعليم والشباب النيابية، للحديث عن العديد من الأمور والتفاصيل.
كما بين الوزير أن ملعب السلط سيتحول بالكامل إلى وزارة الشباب، وذلك بعد الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم وبلدية السلط، ليتم بعد ذلك طرح عطاء للتوسعة.
الوزير كشف ايضا عن تقديم حوالي مليون وأربعة وعشرين ألف دينار، لدعم 389 ناديا في المملكة، مشيرا إلى وجود توجه لتوجيه لدعم للأندية بحسب فعالياتها ونشاطها.
وكان النابلسي أكد ايضا أن الوزارة تتجه لتحويل المدن الرياضية في المملكة، إلى مجمعات رياضية، لتقديم خدمة أفضل للمجتمع.
تواصل جلسات “التعارف” بين الاتحاد والأندية
وصف مسؤولون في أندية المحترفين لكرة القدم، زيارات اتحاد الكرة لمقرات الأندية بـ”جلسات تعارف”، في ظل غياب الفائدة المرجوة من هذه الزيارات.
وتحرص أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار في الأيام الحالية، على تنظيم زيارات لمقرات أندية المحترفين، لمناقشة مشاكل الأندية وهمومها.
وقال مسؤول في ناد محلي محترف، أن اتحاد الكرة يعرف جيدا المشكلة الرئيسة للأندية، والتي تتمثل في التفاصيل المالية، وبالتالي فإن أي مبادرة من الاتحاد تجاه الأندية تعتبر غير مجدية ما دامت لم تتطرق لحلول ملموسة في الجوانب المادية وضرورة دعم الأندية.
وقال المسؤول: نشكر الأمين العام للاتحاد على مبادرة زيارة الأندية، ونحن نعتبر هذه الزيارة فرصة للتعارف والحديث في شجون وشؤون الكرة الأردنية، من دون إيجاد حلول، لأن الحل يتمثل في توفر المبالغ المالية وهو ما لم يبادر إليه الاتحاد.
لاعبات بدوري الناشئات يبدين ملاحظاتهن
ابدت لاعبات بدوري الناشئات لكرة القدم، عددا من الملاحظات، على ملعب البولو الذي تجرى عليه منافسات الدوري، املا في معالجة تلك الملاحظات.
الملاحظة الأهم تمثلت في تردي الإضاءة في الملعب، ما يؤثر على الأداء والحالة النفسية للاعبات، متمنين أن تشهد الفترة المقبلة تحسينات في هذا الجانب.
اللاعبات ايضا كشفن عن ملاحظات، تتعلق بتدني مستوى التحكيم في دوري الناشئات.
أما الملاحظات الإيجابية للاعبات، فتمثلت في التنظيم الجيد، والتطور الإيجابي على موضوع النظافة.
ذودان يشارك في تدريبات الجليل
يشارك اللاعب يوسف ذودان، في تدريبات فريق الجليل، للحفاظ على جاهزيته، وأملا في الانضمام للفريق أو اللعب في فريق آخر خلال المرحلة المقبلة.
ويعتبر ذودان حاليا لاعبا حرا، ما يمكنه من الانضمام إلى أي فريق يتوصل معه لاتفاق.

كواليس النجوم

• الاتحاد السوري لكرة القدم، أعلن يوم أمس تعيين نزار محروس مديرا فنيا للمنتخب السوري الذي يستعد لمنافسات الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم… محروس يتواجد حاليا في عمان، بانتظار السفر إلى سورية لمقابلة الاتحاد والاتفاق على الخطوط العريضة استعدادا للمرحلة المقبلة… محروس سبق وأن اشرف على تدريب فرق شباب الأردن والفيصلي والجزيرة.
• نجوم الكرة خالد سعد ومعتز ياسين وبهاء عبدالرحمن، افتتحوا يوم أمس الأربعاء أكاديمياتهم لكرة القدم، التي تستقطب المواهب الواعدة.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد، سجل هدفا من أصل 4 فاز فيها فريق القوة الجوية على فريق النفط، ليتوج رسميا بلقب الدوري العراقي لكرة القدم.. حداد الذي دخل بديلا في المباراة، سجل هدفه في الدقيقة 77 من المباراة التي أعقبها احتفال بالفوز باللقب.
• المحترف الليبي أكرم الزوي المعروف بالشارع الرياضي المحلي، بعد احترافه في الحسين إربد والفيصلي، يتواجد حاليا في مصر في طريقه إلى ليبيا، بعد انتهاء تجربته الاحترافيه في كاظمة الكويتي.. مقرب من الزوي كشف عن عدة عروض عربية للاعب المهاجم.
• مدرب أردني أكد أن تجاربه السابقة والمريرة مع الأندية المحلية، دفعته لاستبعاد موافقته على أي عرض للتدريب في الأردن مجددا، كاشفا النقاب عن تطلعه للتدريب خارج المملكة.
• الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كلف الحكمين الأردنيين أحمد يعقوب وأيمن عبيدات، للمشاركة في إدارة مباراة بدوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق، والتي تجمع فريقين من الصين والفلبين… المباراة تقام في أوزبكستان اليوم.
• مباريات أمم أوروبا لكرة القدم، ساهمت في إنعاش عمل المقاهي التي باتت تشهد ازدحاما من قبل الرواد الراغبين بحضور المباريات في سهرات كروية صيفية.. أصحاب المقاهي الذين عانوا من إجبارهم على الإغلاق لفترات طويلة خلال الفترات الماضية، أكدوا أن مباريات أمم أوروبا ساهمت في تحسين أوضاعهم الاقتصادية بفضل الإقبال على حضور المباريات في المقاهي… أحدهم تمنى (مازحا) لو أن بطولة أمم أوروبا تستمر طيلة الصيف، لتعويض خسائرهم الكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock