;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

إلغاء رالي الكويت يهدي شعبان “نظريا” لقب بطولة الأردن للراليات

أيمن وجيه الخطيب

عمان- أعلن القائمون على رالي الكويت؛ الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط، إلغاء الرالي هذا العام بعد أن تم في وقت سابق تأكيد إقامته الشهر المقبل، وعودته إلى الساحة الشرق أوسطية بعد غياب دام 3 سنوات.
وتوقف السائقون عن شحن سياراتهم إلى الكويت وفق ما علمته “الغد”، ومن ضمنهم السائقون الأردنيون شادي شعبان وإيهاب الشرفا وعاصم عارف.
مشاركة شعبان والشرفا على وجه التحديد في رالي الكويت، كانت في غاية الأهمية بالنسبة إليهما، من أجل حسم لقب بطولة الأردن للسائقين، لأن تعليمات البطولة تمنح نقاطا للسائقين الأردنيين المشاركين الذين يحملون رخصة تسابق أردنية، في حال خوضهم سباقات في بطولة الشرق الأوسط للراليات، بواقع 10 نقاط للمركز الأول و8 نقاط للثاني و6 نقاط للثالث و5 نقاط للرابع، ونقطة واحدة عند الانطلاق ونقطتين في حال إنهاء الرالي، وتحتسب أفضل 3 نتائج لأي متسابق يشارك في بطولة الشرق الأوسط.
والعملية الحسابية الصعبة للسائقين في بطولة الأردن للراليات بعد إلغاء رالي الكويت، تصب في صالح شعبان الذي حسم “نظريا” لقب بطولة الأردن للراليات بانتظار الإعلان الرسمي، بناء على مشاركة الشرفا من عدمها في رالي عمان، حيث يبلغ الفارق بين شعبان والشرفا 10.5 نقطة، وفي حال شارك الأخير في رالي عُمان الجولة السادسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات والذي ستقام في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل عليه إحراز نتيجة بين المركزين الأول والثاني، للمنافسة على لقب بطولة الأردن للراليات، علما أن مشاركته لم تتأكد بعد.
وكان من المقرر أيضا أن يشارك موسى جهريان كملاح للسائق اللبناني أحمد خالد في رالي الكويت، فيما يجهز عارف وملاحه أحمد جانخوت نفسيهما للمشاركة في رالي عُمان.
وقد تكون مشاركة إيهاب الشرفا في رالي عُمان في صالح ملاحه مصطفى جمعة الذي يأتي في المركز الثاني في بطولة الأردن للملاحين ويبلغ الفارق بينه وبين المتصدر عماد جمعة حوالي 2.50 نقطة.
ويجب الانتظار لحين انتهاء بطولة الشرق الأوسط للراليات، لتعلن الجهة المسؤولة عن رياضة السيارات الأردنية الفائزين في بطولة الأردن للسائقين والملاحين.
وعلق شعبان على نبأ إلغاء رالي الكويت في تصريحات خاصة بـ”الغد”، قائلا: “أتصدر حاليا بطولة الأردن للراليات، وعقب إلغاء رالي الكويت الدولي، حسمت اللقب، المعادلة الحسابية لاحتساب نقاط بطولة الشرق الأوسط وإضافتها إلى بطولة الأردن للراليات، ستكون صعبة في حال أقيم رالي الكويت، وبإلغائه، أتصدر الترتيب العام لبطولة الأردن، بالطبع في حال مشاركة منافسي في رالي عُمان سأشارك أنا أيضا، ولكن لقب بطولة الأردن للراليات قد حسم في وقت مبكر، أتمنى التوفيق للسائقين كافة، نحن نخوض الراليات، من أجل الإبقاء على الروح الرياضية بين الجميع، وأتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والعربي في الراليات”.
جمعة: المنافسة ما تزال قائمة
من جهته، قال عماد جمعة متصدر بطولة الأردن للملاحين: “أتصدر حاليا بطولة الأردن للراليات وفي حالة مشاركة الملاح مصطفى جمعة إلى جانب السائق إيهاب الشرفا، في رالي عُمان سيؤثر ذلك على نقاط البطولة، خصوصا بعد إلغاء رالي الكويت، سأنتظر ما ستؤول إليه الأمور، وفي حال عدم مشاركة منافسي مصطفى في رالي عُمان، سأحسم لقب بطولة الأردن للملاحين”.
عارف: ننتظر الرد من عُمان
إلى ذلك، قال عاصم عارف صاحب المركز الثالث في بطولة الأردن للراليات الذي فقد الأمل في وقت سابق بالمنافسة على المركز الأول: “كنت سأشارك في راليي الكويت وعُمان من أجل نيل لقب بطولة “الميرك 3″ في بطولة الشرق الأوسط للمرة الثانية، ويبلغ الفارق النقطي بيني وبين متصدر البطولة اللبناني هنري قاعي 14 نقطة، وبإلغاء رالي الكويت أتطلع للمشاركة في رالي عُمان، حيث ارسلت أوراق التسجيل للمشاركة في وقت سابق، ولم أدفع الرسوم لتكلفتها الغالية، وخاطبت القائمين عليه من أجل منحي تسهيلات أو خصومات على رسوم التسجيل أو إعفائي منها أو إعفائي من عملية الشحن، وأخبرتني إدارة الرالي أنها لم تبت في الأمر”.
وتابع: “لم أتابع الأمر بسبب التجهيز لرالي الكويت، كان اعتمادي على السائقين الأردنيين المشاركين في رالي الكويت لتقاسم التكاليف، وبعد إلغاء الرالي، فقد السائقون حماسهم للمشاركة في رالي عُمان حاليا، أنا بصدد دراسة تكلفة المشاركة في رالي عُمان، وما ستقدمه اللجنة المنظمة للراليات من خصومات وعلية سأقرر المشاركة في الرالي من عدمها”.
الحمود يشارك في عُمان
في سياق متصل، يغادر غدا إلى عُمان عطا الحمود الذي يلعب دور الملاح للسائق العُماني عبد الله الرواحي للمشاركة في بطولة عُمان للراليات المحلية، التي حقق لقبها عامين، كما سيشارك في رالي عُمان لإضافة نقاط في بطولة عُمان للراليات، علما أن المنافسة ستكون بين الرواحي والحمود وسائقين عُمانيين ينافسون على اللقب كحمد الوهيبي وخالد العوفي، كما يشارك في الرالي بطل الشرق الأوسط للراليات القطري ناصر العطية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock