إلغاء مباراة منتخب الكرة الودية أمام ماليزيا في كوالالمبور

منتخب الكرة - (من المصدر)
منتخب الكرة - (من المصدر)

عمان - الغد - استبدل المنتخب الوطني لكرة القدم، معسكره التدريبي المقرر في ماليزيا من (5 الى 9) تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل وما يتخلله من لقاء ودي مع أصحاب الأرض، إلى تجمع مفتوح في عمان يبدأ في الرابع من الشهر ذاته، قبل التوجه مباشرة الى كمبوديا فجر 8 نفس الشهر استعداداً للقاء الجولة الخامسة من تصفيات كأس آسيا 2019.

اضافة اعلان

جاء ذلك على ضوء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي اعاد جدولة مباريات المجموعة الثانية من التصفيات، بإقامة اللقاء المؤجل بين ماليزيا وكوريا الشمالية في العاشر من تشرين الثاني، والاياب بعد اربعة ايام على ملعب محايد، ما فرض الغاء مواجهة النشامى الودية.

وأكد المدير الفني للنشامى جمال أبو عابد، أن الغاء المباراة الودية امام ماليزيا، يمنح المنتخب فرصة تكثيف التدريبات في عمان بشكل اكبر، قبل التوجه الى كمبوديا مباشرة تأهباً للقاء اصحاب الارض ضمن الجولة الخامسة من التصفيات في 14 تشرين الثاني.

وأضاف:" نتطلع لعدم تأثر تحضيرات النشامى بإلغاء المباراة الودية، حيث وضعنا جدولاً جديداً للاعداد بين عمان وكمبوديا، يتضمن تدريبات مكثفة على ملاعب عشب صناعي، للاعداد بشكل مثالي".

من جانبه، أوضح مدير المنتخب اسامة طلال، ان تجمع النشامى سيبدأ في الرابع من الشهر المقبل، على ان يغادر الوفد الى كمبوديا فجر الثامن من الشهر نفسه.

وقال: بدأنا في اعداد ترتيبات الرحلة الى كمبوديا وبرنامج التدريبات وفقاً لرؤية الجهاز الفني، وتماشياً مع المستجدات التي فرضت الغاء معسكر ماليزيا.. ونعمل على تأمين مباراة تدريبية محلية خلال تجمع النشامى في عمان قبل السفر الى بينوم بينيه.

وينتظر أن يغادر طلال الى كمبوديا خلال الأسبوع المقبل للوقوف على كافة ترتيبات معسكر النشامى في بينوم بينيه وما يتضمنه من الملاعب التدريبية والتنقلات والاقامة والتغذية ومختلف الجوانب التي تعنى بإنجاح التجمع قبل مواجهة اصحاب الإرض.

يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية برصيد 8 نقاط وبفارق الاهداف امام فيتنام، فيما تقبع كمبوديا بالمركز الثالث (3 نقاط)، وأفغانستان اخيراً (2).

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات الى تقام مطلع العام 2019 في الإمارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى.