"إلهام وأصدقاء": حفل غنائي للمدفعي يحمل صبغة عالمية

"إلهام وأصدقاء": حفل غنائي للمدفعي يحمل صبغة عالمية
"إلهام وأصدقاء": حفل غنائي للمدفعي يحمل صبغة عالمية

 

مجد جابر

عمان- يقام في الثامنة من مساء غد في صالة الكورت يارد التابعة لفندق القصر في الشمسياني حفل غنائي تحت عنوان "الهام وأصدقاء" يقدم فيه الموسيقار العالمي الهام المدفعي لأول مرة مجموعة من أغاني الجاز واللاتين العالمية المعروفة، بالمشاركة مع مجموعة من عازفي موسيقى الجاز والموسيقى اللاتينية الذين وصلوا أمس من جنوب أفريقيا وغانا وانجلترا، حيث يعود ريع هذا الحفل الى مجموعة من المؤسسات والجمعيات الخيرية الاردنية والعالمية.

اضافة اعلان

ويقام الحفل بتنظيم من شركة "my management" المتخصصة بإدارة النجوم والفنانين الاردنيين.

وعن محتويات الحفل وفقراته ذكر مدير عام شركة "my management" محمد المدفعي، بأنه سيشارك في الحفل نجوم أردنيون من المعروفين بتقديم موسيقى الجاز المعاصرة؛ وهم عازف البيانو المعروف عمر فقير الذي اشتهر بمجموعة كبيرة من عروضه الفنية عربياً وعالمياً، كذلك الفنانة مكادي نحاس وهي من الاصوات الاردنية التي تفوقت وتقوم بإنتاج عديد من الاعمال المختصة بالمزج بين التراث والموسيقى الغربية.

وذكر محمد المدفعي ان والده الفنان إلهام المدفعي له تجربة كبيرة في تقديم موسيقى الجاز والموسيقى اللاتينية منذ أكثر من 30 عاماً إذ كانت له تجربة في بداية المشوار مع فرقة "البيتلز" الانجليزية ونال العديد من الجوائز العالمية في مجال الموسيقى، وكان أبرزها جائزة الالبوم البلاتيني من شركة "EMI virgin" وكذلك هو مرشح لجائزة "BBC" العالمية للموسيقى علماً بأنه سيصدر ألبومه الجديد بعنوان "دشداشة" خلال الأيام المقبلة في السوق المحلية.

كما يقوم بتسجيل أغنية مع فرقة "الجيبسي كينغ" التي ستصدر في الاسواق العالمية منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل.

وسيغني الفنان الهام المدفعي خلال الحفل بأربع لغات ويقوم بتقديم مجموعة من الموسيقى العالمية كأغاني "اوتم ليفز"، و"تيك فايف"، و" فلاي تو ذا مون" وكذلك عدد من اغاني الدويتو بين الهام المدفعي ومكادي نحاس وعمر فقير.

ويشير محمد المدفعي الى أن فكرة "الهام وأصدقاء" ستصل الى مجموعة من العواصم العربية، وسيعود ريع كل حفل الى جمعية ومؤسسة خيرية في ذلك البلد حيث ان المدفعي قدم اكثر من 200 حفلة خيرية رصد ريعها الى مجموعة من المؤسسات والجمعيات الخيرية الاردنية والعالمية.

وتقوم اذاعة "فن اف ام"، بحسب محمد المدفعي بتقديم الحفل بالتعاون مع travel mate " و"pro 4"، مبيناً أن المدفعي بدأ جولته العالمية المعروفة سنوياً منذ بداية شهر أيار (مايو) الماضي وشملت عددا من العواصم العربية والأوروبية مثل الرياض ولندن ودمشق وبيروت والقدس التي سيقدم فيها حفله الاول خلال الشهر المقبل.

ويشير الى أن الحفل سيشمل العازفين "فيليب ماينتيجيز" الذي يعزف على الدرمز، و"الفين هندريكس" على البيز جيتار، و"برنارد آييسا" على آلة الساكسفون، و"فالينتيا فيرليتو" على البيانو.

بالاضافة الى مجموعة من العازفين الاردنيين منهم "عبد الحليم الخطيب" على القانون، و"عمر مجيد" على الإيقاع.