آخر الأخبار حياتناحياتنا

إليك تطبيقات توفير الحماية لهاتفك الذكي

علاء علي عبد

عمان– لو سُئل أحد مستخدمي الهواتف الذكية عن مدى الحماية التي يوفرها لهاتفه فعلى الأرجح سيجيب أنه يوفر قدرا عاليا من الحماية من خلال منع فتح هاتفه إلا من خلال إدخال رمز سري معين. فضلا عن أنه يتجنب النقر على روابط وصلته من أشخاص لا يعرفهم.
وعلى الرغم من أن ما سبق يعد جيدا إلى حد ما، لكنه بالتأكيد ليس كافيا على الإطلاق. فيجب على المستخدم أن يحرص على توفير قدر أكبر من الحماية لبياناته خصوصا وأن قراصنة الإنترنت أو (الهاكرز) لا يكفون عن تطوير أساليبهم التي تسعى لسرقة بيانات المستخدمين وذلك لأغراض متعددة. فيما يلي نستعرض عددا من التطبيقات التي من شأنها توفير الحماية لهواتف المستخدمين الذكية:

  • التصفح الآمن لشبكة الإنترنت: سواء أكان المرء يستخدم أجهزة (iOS) أو أجهزة (Android) فإن أفضل طريقة آمنة لتصفح شبكة الإنترنت تكون عبر تحميل أحد تطبيقات الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN).
    فمن خلال تحميل هذا التطبيق على الهاتف الذكي، يمكن للمرء الدخول على شبكة الإنترنت عبر اتصال واي فاي عام دون خوف من تعرض بياناته للسرقة. يوجد الكثير من تطبيقات الـ((VPN))، بعضها مجاني بالكامل وبعضها يتطلب اشتراكا معينا مع وجود خدمات إضافية. أيا كان اختيار المرء فإن هذه الفئة من التطبيقات يجب الحرص على استخدامها.
  • البحث على شبكة الإنترنت: لا يخفى على أحد أن موقع (غوغل) يعد الخيار الأول لمن يريد أن يبحث عن شيء معين على الشبكة العنكبوتية. المشكلة أن البعض لا يلجأون لهذا الموقع لأنهم يثقون به مثلا ولكنهم لا يدركون أنه يوجد محركات بحث أخرى لا تقل قوة وكفاءة عن (غوغل). ومن بين محركات البحث التي يمكن للمرء اللجوء لها محرك (DuckDuckGo)، حيث يتميز هذا المحرك بأنه يحجب الإعلانات ويعمل على تشفير ما يبحث عنه المستخدم، فضلا عن أنه لا يلاحق المستخدم سعيا لتقديم خدمة معينة له.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock