إمهال "كهرباء إربد" شهرا لتنفيذ مطالب العاملين

عمان - أمهلت نقابة العاملين بالكهرباء ادارة شركة كهرباء إربد للثاني والعشرين من شهر نيسان (أبريل) المقبل للاستجابة لمطالب العاملين في الشركة قبل تنفيذ اضراب مفتوح عن العمل بجميع مواقع الشركة.اضافة اعلان
وقالت النقابة في بيان أمس ان المهلة تأتي استنادا لقانون العمل الأردني وردا على عدم استجابة ادارة الشركة لمطالب العاملين التي قدمتها النقابة للادارة في شهر كانون الأول (ديسمبر) العام 2013، مبدية استعدادها للحوار قبل موعد تنفيذ الاضراب.
وحملت النقابة ادارة الشركة مسؤولية النتائج المترتبة على قرار الاضراب بعدم استجابتها لمطالب العاملين و"عدم وجود بوادر ايجابية من جانب إدارة الشركة لتحقيق المطالب".
وحددت النقابة مطالب العاملين بمنحهم تعويض مكافأة نهاية الخدمة بواقع أجر شهر عن كل سنة خدمة دون اقتطاع ما تدفعه الشركة للضمان الاجتماعي وعلى أساس آخر اجر يتقاضاه العامل.
وتشمل المطالب رفع شريحة التكافل الاجتماعي من 100 دينار إلى 150 دينارا ورفع شريحة التكافل الاجتماعي من 200 دينار إلى 250 دينارا ورفع نسبة مساهمة الادخار من الشركة والموظف من 12 % إلى 15 % ورفع الراتب الأساسي للعاملين في وظائف الإدارة العليا بنسبة 10 %  و15 % للوظائف التخصصية و20 % للوظائف الفنية والمهنية والحرفية و25 % لوظائف الخدمات المساندة.
كما تشمل المطالب تعديل علاوة الخدمة الفعلية للعمال منح جميع العاملين في الشركة بدل مواصلات 20 دينارا ورفع خطورة العمل للعاملين من 20 دينارا إلى 30 دينارا ورفع نسب تقيم الأداء وعدم ربطها بالامتحانات ورفع العلاوة الفنية بنسبة 5 % لجميع العمال الذين يعملون تحت مسميات مدراء الدوائر الإدارية والمالية ورؤساء الأقسام الإدارية والمالية والمحاسبين وكاتب حسابات وكاتب إداري وكاتب حسابات أول وكاتب إداري أول ومراقب فني.  -  (بترا)