أخبار محليةاقتصاد

“إنتاج” تقيم أول جناح أردني في “معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات”

إبراهيم المبيضين

عمان- تقيم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” الجناح الأردني الأول في معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات الذي سيلتئم في العاصمة القطرية الدوحة في نستخته الخامسة خلال الفترة من 29 الحالي وحتى الأول من الشهر المقبل.
ويشارك في الجناح الأردني شركات محلية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وهي Catalyst, Crystel, SAJAYA, Echo Technology, Pio Tech وشركات أخرى ضمن الوفد الأردني المشارك.
ويعد هذا المعرض فرصة للشركات الأردنية العاملة في قطاع التقنية لعرض منتجاتها وخدماتها أمام جمهور الزائرين من أفراد ومؤسسات وصناع قرار، والتشبيك مع المؤسسات العربية والإقليمية المشاركة.
وينظم المعرض، الذي يعد من الأكبر في قطر ومنطقة الخليج، من قبل وزارة المواصلات والاتصالات، تحت شعار “مدن ذكية آمنة”، وسيحظى بمشاركة أكثر من 90 متحدثاً، و300 شركة عارضة و100 شركة ناشئة و300 من المبتكرين ورواد الأعمال.
وتأتي مشاركة الشركات الأردنية التقنية في المعرض في وقت تظهر فيه الأرقام الرسمية أن صادرات المملكة من خدمات وبرمجيات قطاع تكنولوجيا المعلومات بلغت حوالي 262 مليون دولار في العام الماضي؛ حيث استحوذت دول مجلس التعاون الخليجي والعراق على 60.5 بالمائة من قيمتها.
وتظهر الأرقام الرسمية للمسح السنوي للقطاع أن قيمة صادرات المملكة الى السوق السعودية في العام الماضي بلغت حوالي 57 مليون دولار مستحوذة على حصة 21 % من إجمالي قيمة الصادرات، فيما بلغت قيمة الصادرات الأردنية التقنية الى السوق القطرية حوالي 8 ملايين دولار مستحوذة على حصة 3 % من إجمالي الصادرات.
وسيكون المعرض القطري بمثابة المحطة الشاملة والوجهة المتكاملة للمشاركين الراغبين في عرض حلول التكنولوجيا الذكية وكذلك تبادل المعرفة المتطورة، كما سيشكل فرصة فريدة لواضعي السياسات، ومقدمي التكنولوجيا، وخبراء الصناعة وقادة الفكر لتبادل المعرفة وعرض الأفكار المبتكرة ومناقشة عدد من أبرز المواضيع والاتجاهات الحيوية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج” الدكتور بشار حوامدة “إن هذا المعرض سيكون فرصة للشركات الأردنية للتشبيك مع الشركات القطرية والعربية والإقليمية المشاركة في المعرض”.
كما أكد الدكتور حوامدة، أن إقامة جناح أردني داخل معرض قطر لتكنولوجيا المعلومات تعد إنجازاً حقيقياً، وذلك لتمكين الشركات الأردنية من عرض خبراتها أمام الجهات كافة المشاركة في المعرض.
وأضاف أن الشركات الأردنية لديها سمعة كبيرة في مجالات بناء وإدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لخبرتها الواسعة في السوق القطرية وأسواق الخليج بشكل عام.
وتصدّر المملكة منتجات وخدمات قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى أكثر من 35 وجهة في العالم، وتشتمل هذه الصادرات على المعدات والأجهزة والأنظمة والبرمجيات المتخصصة والعامة، وأنظمة شبكات الاتصالات، والاستشارات الخاصة بالقطاع، والمحتوى الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock