أخبار محليةاقتصاد

“إنتاج” تنظم جناحا أردنيا في المعرض السعودي الدولي للذكاء الاصطناعي

الرياض- نظمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” جناحا أردنيّاً في المعرض السعوديّ الدوليّ للذكاء الاصطناعيّ والحوسبة السحابيّة AiCloudExpo2022، بمشاركة 10 شركات أردنيّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتأتي إقامة الجناح الأردنيّ، خلال الفترة من 22 إلى 24 من أيار الحالي، ضمن استراتيجيّة “جمعية إنتاج” الدائمة للترويج لقطاع تكنولوجيا المعلومات الأردنيّ بشكل عام، وللخبرات الأردنيّة على وجه الخصوص في كافة الأسواق بالمنطقة وحتى العالم، خاصة وأن السوق السعوديّ يعتبر من الأسواق المهمة والرئيسيّة للشركات الأردنيّة.

وتحاول جمعية إنتاج تكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لإيجاد أسواق جديدة أمام الشركات العاملة في القطاع، وذلك بهدف تنشيط واقع الأعمال بعد الانتهاء من جائحة كورونا وفي موازاة تخفيف أي تداعيات مستقبلية للجائحة على بيئة الأعمال.

والشركات الأردنيّة المشاركة هي: شركة Datahub Analytics، وشركة IRIS Technology، وشركة Image Technologies (ITEC)، ومجموعة ماتريكس المطورة للعلامة التجارية “سجايا” Sajaya ERP، وشركة Mind Rockets، وشركة Origin Training & Technical Consultancy “OTrain”، وشركة Quality Business Solutions (QBS)، وشركة United Business Applications (UBA).

وحظيت شركتا Algebra Intelligence وشركة ” AYMBot” بدعم من مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف (YTJ) الممول من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية إنتاج عيد أمجد صويص، أن المعرض ناقش آخر ما توصلت إليه تقنية الذكاء الاصطناعيّ والحوسبة السحابية في العالم، وذلك في عدد من الندوات لمجموعة من المتحدثين من مختلف دول العالم.

وقال صويص إن الشركات الأردنية المشاركة في المعرض تأتي ضمن أكثر من 150 شركة سعودية وعربية ودولية، الأمر الذي يتيح تبادل الخبرات واكتساب عملاء محتملين، جنبا إلى جنب مع تعزيز التواجد الأردني في هكذا محافل تشهد حضورا دوليا.

وأكد، أن جمعية إنتاج تكثف جهودها لإبراز القطاع الأردني على مستوى المنطقة ككل، تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بأن يكون الأردن مركزا إقليميّا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يشار إلى أن المعرض استضاف رؤساء قطاعات التكنولوجيا في شركات سعودية وعربية وإقليمية بالإضافة لمستثمرين ورجال أعمال وشركات ناشئة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock