إنتر ميلان وبنيتز في صراع "كسر عظم" وموراتي أمام خيارات عدة

إنتر ميلان وبنيتز في صراع "كسر عظم" وموراتي أمام خيارات عدة
إنتر ميلان وبنيتز في صراع "كسر عظم" وموراتي أمام خيارات عدة

ميلانو - اصيب انترميلان بطل العالم واوروبا وايطاليا بالصدمة من هجوم المدرب رفائيل بنيتز على ما وصفه بأنه افتقار النادي للطموح.

اضافة اعلان

ودعا المدرب الاسباني الذي عين منذ ستة أشهر فقط النادي الى التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية الشهر القادم أو دراسة ما اذا كان يريد الابقاء عليه في منصبه.

وفيما يلي قائمة بالخيارات المتاحة أمام ماسيمو موراتي رئيس انترميلان من بينها المرشحون المحتملون لخلافة بنيتز اذا تمت اقالته.

الابقاء على بنيتز

فعل بنيتز ما طلبه منه موراتي وفاز بكأس العالم للاندية ورغم أن رئيس النادي وصف تعليقات المدرب بأنها "غير ملائمة" إلا أن الحماس الذي أظهره قد يقنع موراتي بان المدرب الاسباني هو الرجل المناسب من أجل الفوز بالمزيد من الألقاب.

وتغيير المدرب بهذه السرعة بعد رحيل جوزيه مورينيو الى ريال مدريد في ايار (مايو) الماضي قد يسبب ثورة في منتصف الموسم في الوقت الذي بدأ فيه بنيتز لتوه تغيير الأوضاع واستعادة لاعبيه المصابين.

اقالة بنيتز

ألمح موراتي الى أنه سيدرس موقف المدرب على أية حال اذا لم يحرز انترميلان كأس العالم للاندية في ظل احتلال الفريق للمركز السابع في دوري الدرجة الأولى الايطالي بعد بداية سيئة للموسم رغم أن الفريق مبتلى بالاصابات.

ولم يعجب موراتي هجوم بنيتز على سياسته بعدما قال المدرب الاسباني إنه تلقى وعدا بالتعاقد مع لاعبين جدد قبل بداية الموسم وهو ما لم يحدث.

وأظهر رئيس النادي مواقف حازمة في العديد من المرات من قبل وأقال روبرتو مانشيني لهجومه عليه في 2008 رغم فوزه بالدوري.

واذا رحل المدرب الاسباني فان هناك عشرة أسماء على الأقل مرشحة لخلافته.

لوشيانو سباليتي

أحرز سباليتي لتوه لقب الدوري الروسي مع زينيت سان بطرسبرج وقد يكون خيارا مفضلا عند الجماهير إذ لا تربطه أي علاقة بالمنافس التقليدي ميلانو.

وقام سباليتي بعمل جيد أيضا ليجعل روما فريقا منافسا على الألقاب وخاض عدة مباريات جيدة ضد انترناسيونالي. والعقد السخي الذي يربطه بزينيت لن يمنعه على الأرجح من خوض تحدي انعاش مسيرة بطل اوروبا.

والتر زينجا

قال زينجا أسطورة حراسة مرمى انترميلان إن حلمه هو تدريب ناديه السابق لكن بعد مسيرة غير مستقرة في رومانيا ومع كاتانيا وباليرمو في ايطاليا لا يتمتع مدرب النصر السعودي الحالي بسمعة تدريبية قوية. وتعيين زينجا كمدرب مؤقت لمدة ستة أشهر لخلافة بنيتز قد يلائمه رغم ذلك.

ليوناردو

أمضى موسما واحدا مع ميلانو الموسم الماضي في أول مهمة له كمدرب. واستقال لشعوره بالغضب من تدخل سيلفيو برلسكوني مالك ميلانو في عمله.

وارتباطه بميلانو كمدرب وكلاعب أيضا بالإضافة لحقيقة أن مسيرته التدريبية لم تكن ناجحة قد تقف ضده لكن تقارير اعلامية تقول إن موراتي من المعجبين بلاعب منتخب البرازيل السابق.

فرانك ريكارد

لا يعمل ريكارد حاليا بعدما ترك غلطة سراي التركي في أكتوبر تشرين الأول وهو من الملائمين للمهمة في ظل احراز مدرب منتخب هولندا السابق للقبي دوري الدرجة الأولى الاسباني ودوري أبطال اوروبا مع برشلونة.

ومع ذلك فان لاعب ميلانو السابق سيتعين عليه اقناع مشجعي انترميلان بولائه كما أنه ابتعد عن الصورة قليلا بعد فشله في تركيا.

دييجو سيميوني

كان الارجنتيني سيميوني لاعبا سابقا في انترميلان وأسلوبه الحاد قد يكون هو ما يشعر موراتي بان لاعبيه في حاجة اليه.

ويحفل سجل سيميوني التدريبي في الارجنتين بالتقلبات واخر فريق تولى تدريبه كان سان لورينزو وتركه في نيسان (ابريل) بعد سلسلة من النتائج الضعيفة.

فابيو كابيلو

كان موراتي مهتما الى حد ما بالتعاقد مع كابيلو قبل تعيين بنيتز واستقالة المدرب المخضرم من تدريب انجلترا هي فقط ما ستسهل انتقاله الى انترميلان.

وقال المدرب البالغ عمره 64 عاما أكثر من مرة إن تدريب انجلترا هو اخر مهمة له لكن ذلك لم يوقف التكهنات الاعلامية بان مدرب ميلانو ويوفنتوس وروما السابق قد يشعر باغراء اكمال رباعية الاندية الكبيرة بتدريب انترميلان أخيرا.

جيوفاني تراباتوني

قد يتم التعاقد مع مدرب منتخب ايرلندا وهو مدرب سابق لانترميلان كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم باعتباره مدربا كبيرا وخيارا مثاليا لاعادة الفريق الى مساره الطبيعي.

ومن الممكن أن يتولى تراباتوني تدريب انترميلان بجوار عمله مع منتخب ايرلندا لكن يجب أن يوافق المسؤولون هناك على ذلك كما أن عمره البالغ 71 عاما قد يكون كبيرا للغاية على منافسات دوري الدرجة الأولى الايطالي.

لويس فيجو

يعمل جناح انترميلان السابق الان سفيرا للنادي لكنه لا يملك أي خبرة تدريبية. لكن أفضل لاعب في العالم سابقا سيحظى باحترام هائل من اللاعبين سواء كمدرب مؤقت أو دائم.

بيبي باريزي

باريزي هو مساعد جوزيه مورينيو وبنيتز في انترميلان وهو منتمي تماما للنادي بعدما أمضى كل مسيرته تقريبا بين جدرانه. قد لا يكون باريزي، شقيق أسطورة ميلانو فرانكو باريزي، من الأسماء الكبيرة بما يكفي ليكون مدربا دائما لكن من الممكن أن ترحب به الجماهير كمدرب مؤقت.

بيب جوارديولا

يعشق موراتي طريقة لعب برشلونة واذا لم يجدد مدرب الفريق الكاتالوني تعاقده مع النادي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي فان انترميلان سيكون أول من يرغب في التعاقد معه مع تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.