أخبار محليةاقتصاد

“إنجاز”و”صندوق الريادة” ينظمان فعالية للشركات الناشئة لتقديم أفكارها أمام المستثمرين

نظمت حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز “mySTARTUP” بالتعاون مع الصندوق الأردني للريادة – أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن – فعالية تساعد الشركات الناشئة في تقديم أفكارها أمام مستثمرين محتملين.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الشراكة التي تجمع الحاضنة مع الصندوق لدعم الشركات الناشئة والمشاريع الريادية، حيث قام مؤسّسو الشركات الناشئة بتقديم عروض تقديمية عن شركاتهم والخطط المالية والتسويقية أمام لجنة الإرشاد من الصندوق الأردني للريادة والتي ضمّت كلًا من: ليث القاسم، المدير العام، وحسن الشامي، مدير الاستثمار التنفيذي، ودينا طوقان، محلّلة استثمار رئيسي.

وشارك أعضاء لجنة الإرشاد خلال الفعالية خبراتهم مع هذه الشركات الناشئة حول طبيعة الأعمال ومدى قدرتها على الاستدامة ومواكبة التطورات، وكيفية استثمار الفرص لتحقيق التنمية المستدامة، واستثمار الفرص الاستثمارية، عبر أفكار مبتكرة لشركات ناشئة تلبي احتياجات السوق المتنوعة.

وتعليقًا على هذا الحدث، قال ليث القاسم: “يسرنا المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تساعد في تجهيز روّاد الأعمال الشباب في الأردن للاستثمار وتمكينهم من عرض أفكارهم ومشاريعهم الريادية أمام المستثمرين المحتملين بكل سلاسة واحترافية.

ويسعدنا تقديم النصائح والإرشادات لهم، والتي نأمل أن تساعدهم في جذب الاستثمارات وتنمية أعمالهم ومشاريعهم، بما ينعكس إيجابيًا على البيئة الريادية المحلية وتعزيز مكانة المملكة كمركز رئيسي للابتكار والإبداع”.

ومن المشاريع التي عرضت فكرتها خلال الفعالية، شركة “صنارة” وهي شركة ناشئة متخصصة في توفير مساحات زراعية واستثمار أسطح المنازل ليكون المجتمع شريكًا في الإنتاج الزراعي، وشركة “آدم ومشمش” وهي شركة متخصصة في إنتاج محتوى أفلام كرتوني تعليمي يرتكز على الموسيقى بشكل كبير كوسيلة فعالة وممتعة للتعلّم وحب اللغة العربية لدى الأطفال، وشركة “Kitchefy” المتخصصة في إنشاء المطابخ السحابية من خلال بناء شراكات مع نخبة من المطاعم والفنادق الكبيرة لتوفير منتجات غذائية خاصة بها.

وشارك في الفعالية أيضًا شركة “SOLVillion” من خلال عرض تقديمي عن فكرتها المتمثلة في توفير حلول هندسية مبتكرة في مجال أنظمة المياه والصرف الصحي، وشركة “مشتري” وهي منصة إلكترونية تساعد أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في نمو مبيعاتهم وازدهار أعمالهم عن طريق تدريبهم على حلول التجارة الإلكترونية.

وبالإضافة لما سبق، شاركت شركة “Doctor GT” التي توفر نظام مراقبة وحماية للمركبات ومتابعة أمور الصيانة من خلال نظام يبيّن للسائقين الأعطال وطرق الصيانة الدورية، وشركة “صافي” وهي منصة تعليمية تهدف لخلق مجتمع يتشارك المحتوى التعليمي من الملخصات والأسئلة والمواد الجامعية بين الطلبة في الجامعات كافة.

وتعمل حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز ضمن شراكتها مع الصندوق الأردني للريادة لتوفير الدعم الكامل للشركات الريادية الناشئة، والشركات ذات الأثر البيئي والتعليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock