آخر الأخبار حياتناحياتنا

“إنجاز”.. 24 مشروعا يشاركون بالمسابقة الوطنية للريادة المجتمعية

عمان – الغد – تقام اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، المسابقة الوطنية للريادة المجتمعية ضمن أنشطة برنامج “نحن قادة المجتمع” والذي تنفذه مؤسسة إنجاز بدعم من الشعب الأميركي من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بهدف بناء قدرات الشباب والشابات في تأسيس وتطوير مبادرات مجتمعية مستدامة تعمل على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه مناطقهم ومجتمعاتهم.
وتأهل للمسابقة النهائية 24 مشروعاً رياديا مجتمعيًا من أصل 56 مشروعاً من مختلف محافظات المملكة وصلوا للمسابقة نصف النهائية. يعرض الريادييون المشاركون في المسابقة أفكارهم أمام لجنة تحكيم مكونة من مجموعة من المحكمين أصحاب الخبرة الطويلة في تأسيس وتطوير المشاريع الريادية المجتمعية، ليتأهل من المسابقة الوطنية 12 مشروعًا رياديًا على مستوى المملكة، وينضموا إلى حاضنة أعمال إنجاز mySTARTUP للاستفادة من الخدمات التي تقدمها للرياديين لتطوير وتطبيق مبادراتهم المجتمعية على أرض الواقع لضمان استدامتها وتعميق أثرها في المجتمع.
ويهدف “نحن قادة المجتمع” إلى تمكين الشباب من تأسيس مشاريعهم ومبادراتهم الريادية وإدماجهم في المجتمع المحلي لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه مجتمعاتهم وإتاحة الفرصة لهم ليصبحوا قادة مجتمع قادرين على صناعة التغيير الإيجابي من خلال إكسابهم المهارات اللازمة لاتخاذ القرارات السليمة فيما يتعلق بإدارة مشاريعهم الخاصة في مجال الريادة المجتمعية.
يتم تطبيق البرنامج ضمن اثني عشر جلسة تدريبية إضافة إلى جلسة متخصصة في النوع الاجتماعي، يتعرف فيها المشاركين على المفاهيم الأساسية في عالم الريادة والريادة المجتمعية وأهمها خلق فرص عمل جديدة وفائدتها كخطة بديلة للوظيفة العادية، وتنمية مهاراتهم في ابتكار مشاريعهم الريادية المستدامة وإدارتها وما يلزم لضمان نجاحها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock