جرش

إنجاز 80 % من مشروع الصرف الصحي في مخيم جرش

صابرين الطعيمات

جرش- بلغت نسبة الإنجاز في مشروع الصرف الصحي في مخيم جرش 80 % وفق رئيس لجنة خدمات مخيم جرش عودة أبو صوصين، متوقعا أن يتم تسليم المشروع مع نهاية هذا العام.
واكد أن مشروع الصرف الصحي الذي سيخلص المخيم من مشكلة المياه العادمة من أفضل وأكبر المشاريع الخدمية التي نفذت في مخيم جرش تحديدا، لا سيما أن تكلفة المشروع ضخمة.
وقال أبو صوصين إن المشروع يشمل إنشاء شبكة مياه جديدة وشبكة صرف صحي متطورة وحديثة، ويشمل جميع أحياء مخيم جرش وبعض المناطق المجاورة للمخيم، وكان من المتوقع أن ينتهي العمل بالمشروع قبل نحو شهر، غير أن تأخير وصول بعض المواد أخر من موعد استلام المشروع حتى نهاية هذا العام.
وأضاف أن المقاول يقوم بإعادة اعمال للمناطق التي يتم الحفر فيها، وتنفيذ الأعمال الإنشائية، حيث قامت دائرة الشؤون الفلسطينية بمخاطبة الأشغال لغاية إعادة تأهيل الشارع الرئيسي في المخيم بقيمة 75 ألف دينار، وقد تم إعداد الدراسات لعمل تأهيل كامل لكافة طرق المخيم الفرعية والرئيسية بقيمة مليون دينار على موازنة العام المقبل.
يشار إلى أن دائرة الشؤون الفلسطينية ووكالة الإنماء الدولي السويسرية قامت قبل نحو 18 شهرا بطرح عطاء شبكة الصرف الصحي في مخيم غزة بقيمة سبعة ملايين دولار، ممولة من الحكومة السويسرية، ويتضمن العطاء إنشاء شبكة للصرف الصحي وتغيير شبكة المياه المهترئة في المخيم، لاسيما وأنه سيكون لهذا المشروع انعكاسات وآثار إيجابية من الناحيتين البيئية والصحية على أهالي المخيم وقطع الأراضي الزراعية المجاورة للمخيم، والتي بقيت لفترة طويلة تعاني من انسكاب وتسرب المياه العادمة اليها.

[email protected]

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock