رياضة عربية وعالمية

إنجلترا تستهل مشوارها بفوز مهم على فنلندا

كأس الامم الاوروبية لكرة القدم للسيدات


 القاهرة – استهل المنتخب الانجليزي مسيرته في بطولة كأس الامم الاوروبية السادسة لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في إنجلترا بالفوز على ضيفه الفنلندي 3-2 في مباراة الافتتاح التي جرت مساء أمس الاول في مانشستر.


واعتلى المنتخب الانجليزي قمة المجموعة الاولى برصيد ثلاث نقاط متفوقا على المنتخبين السويدي والدنماركي اللذين اقتسما المركز الثاني برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1-1 في المباراة الاخرى في المجموعة، بينما قبع المنتخب الفنلندي في قاع المجموعة بدون رصيد.


    ويدين المنتخب الانجليزي بالفضل الكبير في الفوز الذي حققه إلى لاعبته الناشئة كارين كارني (17 عاما) التي سجلت هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة لتدعم فرصة فريقها في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة بعد هذه البداية الجيدة. وحضر المباراة التي أقيمت على استاد مانشستر عدد كبير من المشجعين بلغ نحو 30 ألف مشجع.


    وافتتح المنتخب الانجليزي التسجيل في المباراة بالهدف الذي أحرزته سانا فالكونين قائدة الفريق الفنلندي عن طريق الخطأ في مرمى فريقها في الدقيقة 18 ثم أضافت اللاعبة الانجليزية أماندا بار الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40 ليتقدم أصحاب الارض 2-صفر في الشوط الاول.


    وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الفنلندي في تحقق التعادل بهدفين سجلتهما اللاعبتان أنا كايسا رانتانين ولورا كالماري في الدقيقتين 56 و89 ولكن كارني قضت على الحلم الفنلندي وسجلت هدف الفوز القاتل في الدقيقة الاخيرة من المباراة.


    وكانت هوب باول مدربة المنتخب الانجليزي فجرت مفاجئتين، حيث دفعت باللاعبتين كارني وكيلي سميث في التشكيل الاساسي للفريق بدلا من اللاعبتين جودي هاندلي وإيميلي ويستوود رغم افتقار كيلي سميث مهاجمة فريق أرسنال لحساسية المباريات ولكنها نجحت في إعلان تفوقها على باقي زميلاتها في الفريق وساهمت بشكل فعال في تحقيق الفوز.


وفي المباراة الثانية.. نجحت اللاعبة هنا ليونغبرغ في التقدم بهدف للسويد في الدقيقة 20 ولكن جوانا راسموسن حققت التعادل للدنمارك بهدف في الدقيقة 28 لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 بعد أن فشل أي من الفريقين في هز الشباك في الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock