آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

إنجلترا تسمح بممارسة الرياضة في الهواء الطلق

لندن – تسمح إنجلترا بدءا من اليوم الاثنين بالاجتماعات في الهواء الطلق، بما في ذلك الحدائق الخاصة، لما يصل إلى 6 أشخاص، وكذلك ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، في خطوة جديدة نحو تخفيف الإجراءات المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي بدأت في 8 آذار/ مارس الحالي.

ومن بين الإجراءات الأخرى لتخفيف القيود، سيتم أيضا السماح بعقد حفلات الزفاف مع ما يصل إلى 6 أشخاص، ضمن خارطة الطريق للخروج من الإغلاق الصارم الذي شهدته إنجلترا منذ بداية هذا العام، والذي يبقى على جميع الأنشطة غير الضرورية -على سبيل المثال- مغلقة حتى إشعار آخر.

وتؤكد الحكومة البريطانية على أهمية عدم عقد اجتماعات داخلية مع الترويج لشعار جديد هو: اليدين والوجه والمسافة والهواء الطلق.

وعلقت إنجلترا أيضا أمر البقاء في المنزل وسمحت بالتحركات داخل الدولة، على الرغم من أنها أبقت على التوصية بالعمل من المنزل لأطول فترة ممكنة، في حين أن بقية مناطق المملكة المتحدة، مثل اسكتلندا وويلز، لديها برنامج خاص بتخفيف الإجراءات.

ورغم كل شيء، حث رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، جميع المواطنين على الالتزام بالاحتياطات، بسبب زيادة الحالات في القارة الأوروبية والسلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي تهدد نجاح برنامج التطعيم البريطاني، الذي وصل أمس إلى 30 مليون جرعة أولى.

وسيتم تنفيذ الخطوة التالية من التخفيف في 12نيسان / بريل المقبل، عندما يتم إعادة فتح ‘الحانات’ والمطاعم، بالإضافة إلى المتاجر والأنشطة غير الأساسية مثل مصففي الشعر.

وتثق الحكومة البريطانية في أنه بفضل حملة التطعيم -التي ستتوقف في أبريل/نيسان بسبب مشاكل الإمداد- قد يتم الانتهاء من إجراءات التخفيف تماما في 21 يونيو/حزيران المقبل.

ووفقا للأرقام الصادرة يوم الأحد، توفي 19 شخصا في المملكة المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع الإجمالي إلى 126.592 حالة، بينما تم تأكيد 3.862 إصابة جديدة (وهناك بالفعل 4.33 مليون إصابة منذ بداية الوباء). – (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock